رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الاسكندرية يستقل اتوبيس النقل العام ويحذر أحد الركاب من خلع الكمامة

المحـافظـات

الأحد, 31 مايو 2020 11:49
محافظ الاسكندرية يستقل اتوبيس النقل العام ويحذر أحد الركاب من خلع الكمامةمحافظ الاسكندرية يستقل اتوبيس النقل العام
الإسكندرية - شيرين طاهر

حذر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أحد الركاب من خلع الكمامة الذي يتسبب فى غرامة مالية وإحالته للمحكمة لتسببه فى انتشار الفيروس " كورونا " بين الركاب.

 

جاء ذلك أثناء صعود محافظ الإسكندرية اتوبيسات النقل العام فى ثانى أيام العمل عقب إجازة عيد الفطر المبارك والتى تعتبر لدى عدد كبيرمن الموظفين هو بداية اسبوع العمل لهم نظرا لان يوم السبت يحتسب اجازة لبعض العاملين بالقطاع الحكومى .

 

قام " الشريف " بجولة

للمواطنين لمتابعة مدى التزام المواطنين بارتداء الكمامات داخل المواصلات وتنفيذ التعليمات بارتداء الكمامات ليفؤجئ بقيام احد الركاب يرتدى الكمامة اثناء صعود الاتوبيس، وعقب ذلك يقوم بإزالتها من فمه مما يهدد حياته وحياة الاخرين بالخطر ، مما دفع محافظ الاسكندرية بالتشديد المحافظ على المواطنين راكبي وسائل النقل العام والمتواجدين بالأماكن العامة بضرورة إلتزامهم بإرتداء الكمامات، وذلك حرصا على سلامتهم.

 

قائلاً " أنا مسئول أمام الله عنكم وعن سلامتكم ، ولن أسمح بأى بالتقصير ، وسأتجول بالإسكندرية من شرقها لغربها للتأكد من تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية وتوافر الكمامات بسعر مناسب للمواطن البسيط.

 

وأوضح "الشريف" أن محافظة الإسكندرية قامت بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، لتطبيق الغرامة الفورية لمن يمتنع عن ارتداء الكمامات من المواطنين، لافتا إلى أن الغرامة تصل إلى 4 آلاف جنية. ،وطالب المواطنين بالتكاتف مع الدولة لنشر الوعي المجتمعي والتعريف بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

رافقه بالجولة؛ اللواء محمد عبد الوهاب السكرتير العام بالمحافظة، والمهندس محمد زكريا رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية.

أهم الاخبار