رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لليوم الثالث على التوالى.. غلق الشواطئ أمام المواطنين بالإسكندرية

اغلاق شواطئ الاسكندرية
اغلاق شواطئ الاسكندرية

تستمر لليوم ثالث ايام العيد الفطر المبارك  غلق الشواطئ أمام المواطنين بالمحافظات الساحلية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع التجمعات لمواجهة فيروس كورونا المستجد، التى تطبقها الأجهزة الامنية بمحافظات الجمهورية،

وقامت محافظة الإسكندرية، بتطبيق القرارات التى أصدرها مجلس الوزراء بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تم إغلاق شواطئ الاسكندرية ضمن الاجراءات الاحترازية، وكذلك إغلاق الحدائق العامة، حيث تم إغلاق 61 شاطئا بالمحافظة.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن المحافظة قامت بتطبيق كافة القرارات التى أعلن عنها مجلس الوزراء ،حيث تم إغلاق 61 شاطئا، وحدائق المنتزة والمعمورة وحديقة حيوان النزهه، مؤكدا على أنه سيتم مواجهه أى تجمعات بكل صرامة وحزم ولن نسمح بمخالفة الاجراءات الاحترازية، أو خرق الحظر بعد الساعة الخامسة مساء.

وصلت قوات الأمن بالإسكندرية، ، تزامنا مع ثالث أيام عيد الفطر المبارك، إغلاق طريق الكورنيش، تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء، وتماشيا مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة بعد الإصابة بفيروس كورونا.

وضعت الأجهزة الأمنية أكمنة على الطريق لمنع مرور السيارات ومنع التجمعات نهائيا، أو الوصول لسور كورنيش البحر، كما قامت إدارة مرور الإسكندرية برفع كافة السيارات من الطريق العام ووضع أكمنة ثابتة لمنع المرور بالإضافة إلى دوريات متحركة للتأكد من خلو طريق الكورنيش من المواطنين.،ووفرت إدارة مرور الإسكندرية، عددا من

المسارات البديلة كطريق الترام، وشارع بورسعيد، وشارع أبو قير، بالإضافاة إلى محور المحمودية

 

وفى سياق متصل قام  عدد من السكندريون تحدى  حظر التجوال وأغلاق المتنزهات والشواطئ خلال عيد الفطر المبارك بسبب فيروس كورونا، من خلال إقامة دوروات لكرة القدم في الساحات والمناطق الشعبية، فيما  أستقل آخرون الموتوسيكلات والتروسيكلات للتنزه بها في عدد من الشوارع. واستطاع بعض الأفراد التسلل الى بعض الشواطئ بلا أسوار و الاستحمام فى مياه البحر، بالرغم من وجود دوريات أمنية تجوب الشواطئ، وتمنع دخول أى شخص، حيث قامت الدوريات الأمنية بإخلاء الشاطئ فورا.

من جانبه طالب اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، المواطنين بعدم التواجد على الشواطئ، أو طريق الكورنيش، تنفيذا لقرارات رئيس مجلس الوزراء، محافظ الإسكندرية.

 

وقال "رشاد" إن ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها محافظة الإسكندرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.