عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تخصيص مستشفى طاميه وابشواى للعزل لمرضى "كورونا" بالفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور صلاح ابو طالب رئيس مجلس إدارة مركز الأورام بالفيوم  من خلال صفحته الشخصية بالتواصل الاجتماعى "فيس بوك" أن إرسال الحالات الإيجابية من المصابين بفيروس "كورونا" من ابناء محافظة الفيوم إلى مستشفيات العزل فى أقصى صعيد مصر الاقصر وأسيوط وألمنيا أو ١٥ مايو عمليه مرهقه جدا صحيا ونفسيا وماديا على المريض وأهله وعلى منظومة الصحة.

اقترح "ابوطالب" تقسم محافظة الفيوم جغرافيا لشطرين أحدهما شرقى ويشمل مراكز طاميه وسنورس وبندر ومركز الفيوم والثانى غربى ويشمل إبشواى ويوسف الصديق وإطسا.

وتخصص مستشفى طاميه المركزى وهى فى شمال شرق الفيوم لإستقبال الحالات المقرر عزلها من المنطقه الجغرافيه المتاخمة لها وتشمل مراكز طاميه وسنورس وبندر ومركز الفيوم.

ومستشفى إبشواى المركزى الإستقبال الحالات المقرر عزلها من مراكز إبشواى ويوسف الصديق وإطسا، مؤكدا أن تجهيز هذه المستشفيات ليس بالأمر المستحيل عاجلا خاصة أن الأطقم الطبيه العامله فيها يمكن ته‍يئتها للقيام بدورها

فى هذه الظروف العصيبه وتدعيمها من المستشفيات الجامعيه والفيوم العام والمتخصصين مع مراعاة إستمرار أداء الخدمات الطبيه المعتادة فى باقى المستشفيات للمواطنين.

 

وأكد رئيس مركز الاورام بالفيوم والمدير العام الاسبق للتامين الصحى بالمحافظة . على اهمية دور  منظمات المجتمع المدنى من الجمعيات والمؤسسات الأهلية ورجال الأعمال للمشاركه فى تغطية أى عجز فى المستلزمات الوقائيه مع تنظيم إحترافى وشفاف لضمان حسن التصرف فى الأمر.

واضاف نحن فى معركة وجود ولابد من إجراءات غير تقليديه فى التعامل مع الأزمه . وان الأمر معروض للدراسه العاجله لاننا لا نملك الآن رفاهية إضاعة الوقت.