رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط أدوية منتهية الصلاحية داخل صيدليات بكوم حمادة وشبراخيت

المحـافظـات

السبت, 04 أبريل 2020 11:31
ضبط أدوية منتهية الصلاحية داخل صيدليات بكوم حمادة وشبراخيتجانب من الكمية المضبوطه
البحيرة : هادى بلال

أسفرت الحملات المكبرة التى قامت بها مديرية التموين بالبحيرة، عن ضبط أدوية وألبان أطفال ومستحضرات تجميل منتهية الصلاحية على الصيدليات بكوم حمادة وشبراخيت، وذلك بالتنسيق مع إدارة التفتيش الصيدلي والطب البيطري، ومباحث التموين للمرور على الصيدليات ومحلات بيع المستلزمات الطبية بمركزى شبراخيت وكوم حمادة. 

وتم تشكيل لجنة بمركز ومدينة كوم حمادة من الإدارة التموينية والتفتيش الصيدلي وعضو من الضرائب القيمة المضافة، وعضو من الضرائب على الدخل وتم ضبط صيدلية لحيازتها على عدد من الأدوية والمكملات المنتهية الصلاحية عبارة عن (علب لبن أطفال وأ كياس

مكمل غذائي وأدوية بيطرية مختلفة الأنواع) وصيدلية أخرى لحيازتها ( علب لبن أطفال - ٣٣ أمينوفنت بيطري وعبوات أدوية بيطرية و١٠ عبوة طارد للناموس و٩ عبوة أدوية بيطرية كلها منتهية الصلاحية) وضبط صيدلية لحيازتها على ( أدوية توثر علي الحالة النفسية منتهية الصلاحية - وعدد ٣ علب أدوية أخرى منتهية الصلاحية - وعدد ٨ عبوات إسبراى طارد الناموس منتهي الصلاحية).

كما تم ضبط صيدلية لحيازتها علي عدد ( ١٥٠

كيس شاي رجيم - عدد ٢ علبة أدوية مجهولة المصدر كما تم  المرور على ٥ صيدليات وتم الإطلاع على الفواتير الخاصة بالمسحوبات وعمل معاينات حصر على الطبيعة لبند المستلزمات الطبية لمحاسبتهم شهرياً، وعن القيمة المضافة تم ضبط عدد ٥ صيدليات لم يتم تسجيل ضريبة القيمة المضافة رغم الوصول إلى حد التسحيل طبقاً للقانون ٦٧ لسنة ٢٠١٦.

وفى مركز ومدينة شبراخيت .تم تحرير ١٣ محضر حيث تم   ضبط علب شامبو منتهى الصلاحية وعدد ١٤٤ كيس أعشاب طبية منتهى الصلاحية ومعروضة للبيع بأحد الصيدليات . و ضبط عبوات الكريم والشامبو معروض للبيع بأحد الصيدليات ومنتهى الصلاحية .وتم تحرر عدد ١١ محضر ضرائب لعدم التسجيل فى ضريبة القيمة المضافة.

أهم الاخبار