رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انطلاق فعاليات ملتقي التوجيه التوظيفي بمجمع التعليم التكنولوجي بالفيوم

المحـافظـات

الخميس, 27 فبراير 2020 23:57
انطلاق فعاليات ملتقي التوجيه التوظيفي بمجمع التعليم التكنولوجي بالفيومجانب من الفاعليات
الفيوم محمد الهرايجى

انطلقت اليوم الخميس، فعاليات ملتقى التوجيه التوظيفي بمجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بدمو، بالفيوم، تحت شعار "شغلانتي مستقبلي"، الذي يعد أحد مشروعات صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، والممول بالشراكة بين الحكومتين المصرية والإيطالية، بحضور الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أحمد حسني الحيوي أمين عام صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، ومحمد عبدالله وكيل تعليم الفيوم ، واللواء عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني، والدكتور عماد الدين حسين مسئول المجمع التكنولوجي المتكامل بالفيوم.
بمشاركة  20 مصنع وشركة مصرية وايطالية من مختلف المحافظات والأقاليم ، وحوالى 500 طالب بالصف الثالث الثانوي الفني من جميع المدارس الفنية على مستوى محافظة الفيوم، وحوالى 100 طالب من الصف الثالث – قسم تكنولوجيا الكهرباء وقسم تكنولوجيا التصنيع الميكانيكي بالمجمع ، و 80 طالب من طلاب الفرقة الثانية بالكلية التكنولوجية المتوسطة، و 30 طالب من طلاب الفرقة الرابعة بالكلية التكنولوجية.
قدم ممثلوا الشركات المشاركة في الملتقى، عروض توضيحية حول الفرص الوظيفية المستقبلية المتوفرة للخريجين والطلاب بالتعليم الفني، وطلاب بالشهادة الإعدادية، وخصصت قاعة لكل شركة لعقد لقاء

من الخريجين والطلاب، والحديث عن الشركة ونشاطها وتاريخها ومجال عملها ومنتجاتها، وفرص العمل المتاحة بها، وتم تدريب الشركات للطلاب، وقدم مسئولي الشركات شرح لكيفية الالتحاق بالوظائف المتاحة لديها، ورواتبها المقررة، وتوزيع استمارات بيانات على المتدربين والحضور من الخريجين والطلاب بالملتقى. 
شملت فعاليات الملتقى، عروض توضيحية حول الفرص الوظيفية المستقبلية، وورش عمل عن كيفية كتابة السيرة الذاتية ، 
كما عقدت ورش عمل عن كيفية كتابة السيرة الذاتية، وورش عمل عن كيفية خوض مقابلة عمل بالإضافة إلى ألعاب لتنمية مهارات العمل في فريق العمل، وتضمن برنامج الملتقى بعض الأنشطة التعليمية والترفيهية، وتنظيم زيارات للورش والمعامل بالمجمع.
. وقال أحد مسئولي الشركات، أن مثل هذه الملتقيات تمثل فرصة جيدة لنا، من أجل الوصول لراغبي العمل وتوظيفهم وفقا لاحتياجات كل شركة، ونحن نستهدف توفير فرص العمل
وأشاد حجازي، بدور ملتقيات التوجيه الوظيفي في توعية الطلاب وتعريفهم بمتطلبات واحتياجات سوق العمل، وكذلك دور مجمع التعليم التكنولوجي الذي يُعد أحد ثمار
التعاون المشترك بين الحكومتين المصرية والإيطالية، مؤكداً استعداد الوزارة لتقديم كل سبل الدعم اللازم لإنجاح مثل هذه الملتقيات والمشاركة في تطوير منظومة العمل والأداء.
كما تفقد نائب الوزير، ومرافقوه خلال الملتقى، عددًا من الورش الكهربائية والميكانيكية بمجمع التعليم التكنولوجي المتكامل، واستمع لشرحٍ وافٍ عن طبيعة عمل الماكينات ودورها في التطوير والتنمية، كما تفقد عروض الشركات التوضيحية حول الفرص الوظيفية المتاحة.
وناقش نائب الوزير الطلاب داخل ورش العمل، بضرورة تحقيق أقصى إستفادة ممكنه من الحضور بالورش وكيفية إعداد السيرة الذاتية وتقديم نفسك للشركات من أجل الحصول على فرصة عمل مناسبة بالشركات والمصانع المشاركة فى الملتقي.
وخلال جولة نائب وزير التربية والتعليم بالملتقي وورش العمل بالمجمع التكنولوجي، قرر تكريم أحد معلمات العلوم بمدرسة السادات الإعدادية للبنات بشرق الفيوم، وذلك للجهد المتميز المبذول فى العمل، خلال لقائه مع عدد من طالبات المدرسة الإعدادية للبنات المشاركات فى الملتقي.
وأوضح وكيل تعليم الفيوم، أن ملتقى التوجيه الوظيفي بالمجمع التكنولوجي بدمو بالفيوم يشارك في فعالياته أكثر من 700 طالب وطالبة من المدارس الثانوية الصناعية والمدارس الإعدادية على مستوى محافظة الفيوم، كما يتم عقد ورش تعريفية للطلاب حول تنمية مهاراتهم البشرية، كما أشار أن الملتقى يهدف إلى فتح قنوات للتواصل المباشر بين الطلاب والشركات والمصانع لاطلاعهم على فرص العمل المتاحة بهذه المصانع والشركات، بالإضافة إلى التعريف بمهارات الطلاب وإمكانية تطوير هذه المهارات ، بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.
 

أهم الاخبار