عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"قصص نجاح" ندوة على هامش الملتقى الهندسي الأول بجامعة المنصورة

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت مساء اليوم الاثنين ؛ كلية الهندسة بجامعة المنصورة  ندوة بعنوان" قصص نجاح" يرويها  كل من الكابتن عبد الواحد الدسوقي رئيس مجلس إدارة مصنع سماد طلخا، والمهندس عبد الحميد شومان رئيس مجلس إدارة شركة شومان للبلاستيك، وتقام بقاعة الدكتور مجدي أبو ريان؛ لاستعراض التجارب الناجحة.
ياتي ذلك على هامش  فعاليات الملتقى الهندسي الأول 2020 كلية الهندسة بجامعة المنصورة.
واستعرض المهندس عبدالحميد شومان قصص نجاح بالحديث عن الفجوة الحقيقية بين البحث العلمي واحتياجات المجتمع وكيف أن المهارات أهم من المال.     
مشيرا الى أهمية أن يعرف الشباب ما هي قدراته وإمكانية ما خلقه الله من أجله، أن يكون محددا للهدف، أنه يجب على الشباب أن يكتشف نفسه، مكملا حديثه بأن التقدم الحضاري قدم الكثير فقديما لم يكن التقدم كذلك، كما ذكر  كيف بدأت الشركات في العديد من الدول المتقدمة ،  مختتما حديثه بأن الشباب المصري قادر على التطوير.
وأشار الكابتن عبدالواحد الدسوقي إلى أن  هناك خلط  بين العملية التعليمية والعملية وهناك فجوة بين التعليم والتطبيق العملى 
 وأوضح أن أبواب الدلتا للأسمدة مفتوحة لجميع أقسام كلية هندسة للتدريب العملي، وأن الشركة تستوعب أى طالب يأتى  بفكرة جديدة  تكون قابلة للتطبيق ،  مؤكدا أن الشباب المصري قادر على المنافسة في الخارج بشرط الإنضباط وعدم إستفاذ الوقت.
وردا على سؤال  إمكانية تطوير المهارات الشخصية للعمل داخل الشركات بعد التخرج مباشرة، وما هي متطلبات المصانع من الشخص الذي سيعمل لديهم، وما هي المعايير العالمية للعمل بالشركات.
وأكد الضيفان أهمية اللغة الإنجليزية، وكورسات الإدارة، والأدوات الحديثة العلمية لإنجاز العمل.