رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التنظيم والادارة يصدر خطابا يؤكد بطلان ندب موظف مديرية الصحة بالقليوبية

فى استجابة لما نشرته الوفد بعنوان "منتدب لمديرية الصحة بالقليوبية يحصل على دورة بـ 20 ألف جنيه " اصدرت مديرية التنظيم والادارة بالقليوبية خطابا موجها لمديرية الصحة بالقليوبية اكدت فيه ان انتداب موظف بشركة الاسمنت إلى الجهاز الإدارى بمديرية الصحة بالقليوبية بالمخالفة للقانون حيث أنه لا يجوز الانتداب من شركات قطاع الأعمال إلى الجهاز الإدارى بمديرية الصحة ولايجوز الانتداب ايضا من مديرية الصحة الى شركة قطاع اعمال .. مما وضع مديرية الصحة فى مأذق من حيث تحمل المديرية لراتب هذا المنتدب لمدة عامين ونصف وكذلك ال 20 الف جنيها التى دفعتها مديرية الصحة بالقليوبية مقابل دورة لهذا الموظف المنتدب بالاضافة الى الاموال التى حصل عليها من وضعه كمنسق لكل الحملات القومية التى اقامتها وزارة الصحة والدولة خلال تلك الفترة واللاب توب الذى اشترته له المديرية كشخصى .

وكانت الوفد قد نشرت خبرا صحفيا كشفت فيه واقعة فساد جديدة يشهدها ديوان عام مديرية الصحة بالقليوبية بطلها وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، حيث تحايل على القانون وضرب به وباللوائح عرض الحائط وأهدر من المال العام 20 الف جنيه، حيث قام

بانتداب موظف بشركة الاسمنت إلى الجهاز الإدارى بمديرية الصحة بالقليوبية بالمخالفة للقانون حيث أنه لا يجوز الانتداب من شركات قطاع الأعمال إلى الجهاز الإدارى بالدولة .

واستمرارا لمخالفة القانون واهدار المال العام قام وكيل الوزارة بإرساله إلى دوره بوزارة المالية بعد تسديد مبلغ ٢٠ الف جنيه من اموال مديرية الصحة له مقابل الحصول على تلك الدورة على الرغم انه منتدب وليس من موظفى المديرية و تم تسليمه جهاز كومبيوتر.

وحيث أن الانتداب طبقا لقانون الخدمة المدنية رقم ٨١ لسنه ٢٠١٦ الذى ينص أن الحد الأقصى للانتداب هو ٤ سنوات فقط و بموجب ذلك لا يجب ارسال موظف منتدب إلى أى دورة حيث أنه سيعود إلى أصل عمله وهذا يعد اهدارا للمال العام .