عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لمناقشة مشكلات ممارسة المهنة.. نقيب المحامين يصل سوهاج

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

نطلقت اليوم الأحد، فاعليات لقاء سامح عاشور، نقيب المحامين العام، ورئيس إتحاد المحامين العرب، بأعضاء النقابة من المحامين بسوهاج وذلك بقاعة مسايا بمقر النقابة، وذلك من أجل بحث مناقشة أهم المشكلات التي تتعلق بالنقابة وممارسة المهنة والقضايا التي تخص المحامين بشكل عام بمختلف أنواعها.


كان فى أستقبال نقيب المحامين ماهر رشوان، نقيب المحامين بسوهاج، ونخبة من كبار محامين المحافظة، ضم عددا كبيرا  من المحامين الممارسين والجدد، وذلك لطرح أسئلتهم ومناقشة "عاشور" في مختلف القضايا والمشكلات المتعلقة بهم.
وفي ذات السياق، أشتعلت قاعة نقابة المحامين بالأغانى الوطنية فى حب مصر قبل دخول نقيب المحامين للقاعة حيث تحول اللقاء إلى ملحمة فى حب مصر.


 وقال ماهر رشوان، نقيب المحامين بمحافظة سوهاج إن زيارة سامح عاشور للمحافظة جاءت لعقد لقاء مع المحامين بسوهاج ، وأنه سيتم عقده بالقاعة الُكبرى بمقر النقابة ظهر اليوم، مضيفا أنه سيتم طرح كافة الأسئلة التي تدور في أذهان المحامين فيما يخص النقابة والنقيب العام.


وأشار "رشوان" إلى أنه تم مخاطبة كافة المحامين الذين مر على قيدهم بالجدول العام عامين وتخطوا مهلة الستة أشهر بعد العامين لسرعة التقييد أمام المحاكم الابتدائية، وإلا أنه يعرض نفسه للانتقال تلقائياً إلى جدول غير المشتغلين دون حاجة إلى صدور قرار بذلك من لجنة القيد،

وهذا وفقا لنص المادة 24 من القانون 17 لسنة 1983 المعدل بالقانون 147 لسنة 2019 على أن تكون مدة التمرين سنتين تبدأ من تاريخ حلف اليمين، يتم إنقاصها إلى سنة واحدة للحاصلين على أكثر من دبلومة من دبلومات الدراسات العليا في القانون أو على أي مؤهل أعلى، فإذا لم يقيد المحامي أمام المحاكم الابتدائية خلال ستة أشهر من انقضاء المدة المشار إليها، فإنه ينتقل تلقائياً إلى جدول غير المشتغلين دون حاجة إلى صدور قرار بذلك من لجنة القيد.


وأوضح “رشوان” إلى أنه يجوز له بعد ذلك طلب إعادة القيد متى توافرت له الشروط المقررة في القانون والذي مفاده ”أن الحل هو طلب إعادة القيد من جديد متى توافرت الشروط المقررة في هذا القانون وذلك يعني ضياع المدة السابقة – ويكون القيد من جديد وبرسوم جديدة”.