رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم الفني بسوهاج يطلق مبادرة لتجميل وتزيين الشوارع والميادين

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت إدارة التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بسوهاج عن إنطلاق مبادرة تجميل وتزيين الشوارع والميادين بنطاق المحافظة والتي أطلقها وتبناها المهندس محمود عجمي مدير عام التعليم الفني والذي قال إن دور مدارس التعليم الفني لا يقتصر على تعليم الطلاب نظرياً وعلميا فقط داخل جدران المدارس وأروقة الفصول بل يجب أن يتخطى ذلك ويبتكر ويبدع ومن هنا كانت فكرة إطلاق مبادرة تجميل وتزيين شوارع وميادين المحافظة لإضفاء لمسة جمالية تدخل السرور والبهجة في نفوس المواطنين .

وأضاف عجمي بأن المبادرة ينفذها معلمي وطلاب المدارس الفنية بالتعاون والتنسيق مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وبدأت بدهان وتجميل سور مديرية أمن سوهاج من الداخل وقسم شرطة ثان سوهاج من الداخل والخارج وكورنيش النيل الشرقي من كوبري أخميم على النيل حتى كوبري سوهاج العلوي على النيل والمسرح الروماني وسور مصنع الغزل بمدينة سوهاج .
واستكملت المبادرة أعمالها بدهان ميدان زمزم بمدينة طهطا ومدخل قرية نزلة عمارة والمدخل الجنوبي لمركز المراغة على الطريق الزراعي الغربي وسور الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج وتجميل وتزين حوالي 2 كيلو متر بداية من مدخل مدينة ساقلتة حتى مقر الوحدة المحلية للمركز كما تم تجميل عدد من الشوارع والميادين بمدينتي جرجا والبلينا.
وأكد مدير عام التعليم الفني بأن المبادرة تضمنت

أعمال التزيين والتجميل ورفع كفاءة دهانات تلك الأماكن وتركيب رسومات فرعونية ورسومات أخرى تعبر عن البيئة السوهاجية ووضع نماذج خشب دي إف 18 ملي عليها الأسر الفرعونية التي عاشت بمحافظة سوهاج.
وأوضح المهندس محمود عجمي إن التعليم الفني بالمديرية لديه مخطط لتجميل وتزيين ميادين المحافظة وشوارعها الرئيسية وكافة المراكز والمدن مضيفاً أنه يقوم بأعمال تزيين وتجميل الميادين والشوارع طلاب ومعلمي المدارس الفنية وموجهي قسم الزخرفة بالمديرية.
وأشار مدير عام التعليم الفني إلى أن أعمال التزيين والتجميل تختلف من مركز إلى مركز ومن مدينة إلى أخرى وذلك حسب كل مكان وما يشتهر به من تاريخ علمي أو ثقافي أو ديني لافتاً أن الأماكن التي تم الانتهاء من تجميلها أدخلت البهجة والسرور في نفوس المواطنين وأهالي تلك الأماكن وهو ما ظهر جلياً عندما وقفوا بجوارها والتقطوا الصور التذكارية.