عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طوارئ بمستشفيات الإسكندرية لمواجهة خطر فيروس "كورونا"

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت محافظة الإسكندرية، منع الإجازات للعاملين وزيادة القوة البشرية بأقسام الحجر الصحي، وتدريب جميع الأطباء بمستشفى الحميات على سبل التعرف على الحالة المصابة بمرض كورونا والتأكد من توفير مستلزمات مكافحة العدوى "الكمامات – والجوانتيات – والمواد المطهرة"، وتجهيز أقسام العزل في مستشفى الحميات بكافة مستلزمات الفريق الطبي المخصص للتعامل مع الحالات، وتدريب فريق المعمل بمستشفى الحميات على التعامل مع عينات الحالات المشتبه بها وطرق حفظها.

 

كما أعلنت المحافظة، اتخاذ 10 إجراءات وقائية واحترازية بمناسبة تفشي حالات الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد فى دولة الصين.

 

وكشف بيان صادر عن محافظة الإسكندرية، عن اتخاذ سلسلة من الإجراءات الوقائية، تم تعميمها للمساعدة في الوقاية من الفيروس وتتمثل في  إعلان المحافظة درجة الاستعداد القصوى ومنع الإجازات بجميع الإدارات التابعة لقطاع الطب الوقائي، ورفع درجة الاستعداد والجاهزية والتأكد من سلامة التجهيزات بأقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول على مستوى المحافظة" جوية- برية - بحرية"، منع الإجازات للعاملين وزيادة القوة البشرية بأقسام الحجر الصحي.

 

 ومن الإجراءات أيضًا، نشر تعريف الحالة وآلية الإبلاغ عن أي حالة ينطبق عليها تعريف اشتباه الكورونا

المستجدة وتحويلها إلى مستشفى الحميات حيث يتم التعامل مع الحالات، الفرز الصحي للركاب القادمين وأطقم وسائل النقل على الرحلات الأساسية أو الخاصة أو رحلات البضائع بطريقة مباشرة أو غير مباشرة من دولة الصين، هذا بالإضافة إلى تطبيق الإجراءات القياسية لمكافحة العدوى عند التعامل مع الحالات المشتبه بها إن وجدت.، تطهير وسيلة النقل حال وجود حالة اشتباه كورونا على متنها.

 

وناشدت محافظة الإسكندرية المسافرين إلى أي من المناطق المتضررة مراعاة ما يلي للحد من المخاطر العامة للإصابات بالتهابات الجهاز التنفسي الحاد، تغطية الفم عند السعال أو العطس بمنديل ورقي.

 

 غسل اليدين بالصابون، تجنب مخالطة المصابين بالفيروس، وتجنب الاتصال المباشر مع الحيوانات في البلدان التي يعرف فيها انتشار فيروس كورونا المستجدة.