رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. إهدار 600 ألف جنيه بمشروع صناديق القمامة في شبين القناطر

قمامة
قمامة

واقعة فساد جديدة ترصدها كاميرا بوابة الوفد حيث كشفت عن إهدار 600 ألف جنيه فى مشروع صناديق القمامة الذى أقامه مجلس مدينة شبين القناطر بهدف تجميع القمامة فى ظاهره وماحدث فى الباطن هو تصنيع صناديق غير مطابقة للمواصفات، وضعها فى أماكن غير مناسبة ولم تتابع كما يجب فكانت النتيجة إهدار 600 ألف جنيه.

تعود أحداث واقعة الفساد إلى ثلاثة اشهر ماضية عندما قرر مجلس مدينة شبين القناطر أن يسعى لحل مشكلة تجميع القمامة بمدينة شبين عن طريق تصنيع صناديق للقمامة وتم رصد مبلغ 600 الف جنيه للمشروع.

وبالفعل تم الاتفاق على تصنيع عدد 89 صندوق من الصاج لتجميع القمامة وجاءت عملية التصنيع من الصاج الخفيف ما أصابه بالعوار من اللحظة الأولى  على الرغم أن الخبراء فى سوق صناعة مثل هذه الصناديق أكدوا أن تكلفة ال 89 صندوق على وضعهم وجودتهم هذه لاتزيد عن 200 ألف جنيه ثم جاءت عملية توزيع تلك الصناديق داخل المدينة وجاءت فى أماكن غير مناسة مما جعل المواطنين حتى إذا وصلوا إليها القوا القمامة بجوارها، نظرًا لتركها فترة طويلة كانت عرضة للنباشين وكذلك للحيوانات ما حول أماكن تواجد

الصناديق إلى مقلب قمامة فرعى ومشهد سيئ متكرر داخل المدينة .

الغريب فى الامر أن الصناديق التى صنعت لتجميع القمامة قام مجلس المدينة بتخزين عدد كبير منها فى قطعة أرض فضاء ومعرضة للهواء والتغيرات المناخية، ولسرقات البعض من المتخصصين فى سرقة الحديد وتعرض الكثير منها للصدأ.

وعندما استيقظ رئيس المدينة اليوم عقد اجتماع مع رؤساء الوحدات المحلية ليوزع عليهم تلك الصناديق.

وتناسى رئيس المدينة ان تلك الوحدات المحلية لايوجد بها عمال نظافة وهو الأمر الذى سيحول الأماكن التى ستوضع فيها تلك الصناديق الى مقالب قمامة رسمية داخل القرى.

أن مايحدث من فساد وإهمال فى مدينة شبين القناطر يحتاج إلى وقفة جادة من اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية؛ ليسيطر على حالة الفوضى التى شهدتها المحافظة فى الشهور الماضية.