عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سعد الجمال: منتدى السلام بأسوان يوحد الرؤى لمستقبل أفضل لدول إفريقيا

 اللواء سعد الجمال
اللواء سعد الجمال عضو مجلس النواب

قال اللواء سعد الجمال، عضو مجلس النواب ، نائب رئيس البرلمان العربى، أن انطلاق النسخة الأولي لمنتدي السلام والتنمية المستدامين في أفريقيا في أسوان عاصمة الشباب الإفريقي برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر ورئيس الاتحاد الإفريقي وبمشاركة كوكبة من الزعماء والمسئولين الأفارقة. يمثل توطيد وترسيخ العلاقات المصرية الأفريقية.


أكد الجمال، أن هذا المنتدي جاء بمبادرة أطلقها الرئيس السيسي من سوتشي إبان القمة الروسية الأفريقية تأكيدا علي السياسة المصريه تجاه أفريقيا في الانفتاح علي القارة وتوطيد وترسيخ العلاقات المصرية الأفريقية والتي بدأت منذ سنوات وتبلورت بكل قوة في عام رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.


تابع الجمال، أن محور السلام المستدام يتمثل في تنفيذ مبادرة إسكات البنادق ووقف النزاعات المسلحة ومكافحة الإرهاب والتطرف والهجرة غير المشروعة، كما يتمثل محور

التنمية المستدامة وفقا لأجندة تنمية أفريقيا 2063 وذلك لحين استثمار موارد القارة لتحقيق آمال وطموحات شعوبها وزيادة التجارة بين دول القارة، وتعظيم الاستفادة من التكنولوجيا فضلا عن تطوير البنية التحتية في قمة الدول الأفريقية وتنظيم دور المرأة الأفريقية في تحقيق السلام والتنمية في القارة.


تابع الجمال، أنه بقدر أهمية المنتدي في مناقشة ودراسة ووضع آليات التنمية والسلام المستدامين بقدر ما يحقق الترابط وتوطيد العلاقات بين دول القارة السمراء وتنسيق المواقف وتوحيد الرؤي نحو مستقبل واعد ومشرق لأفريقيا.