عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة القناة تنظم دورة تدريبية عن التحول الرقمى

دورة تدريبية عن التحول
دورة تدريبية عن التحول الرقمى

نظمت جامعة القناة بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم البيئة و هيئة التبادل العلمى الألمانى DAAD دورة تدريبية عن التحول الرقمى، وذلك فى إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمى والتى قطعت فيه جامعة القناة شوطا كبيرا.


برعاية الدكتورة ماجدة هجرس رئيس الجامعة وإشراف الدكتور عبدالرؤوف مصطفى الاستاذ المتفرغ بقسم النبات بكلية العلوم ومنسق دورات DAAD بالجامعة.


وأشار الدكتور عبد الرؤوف مصطفى فى كلمته إلى اهمية التحول الرقمي الذى  يأتي في اطار الالتزام بالخريطه الزمنية للتحول الرقمي التي وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي.


واضاف ان لمركز القياس والتقويم بالجامعة  تجربة رائدة حيث ضم تجارب ناجحه في وحداته بكليات الاداب والطب والتربية والصيدلة 
ويذكر أن   الدورة التي عقدت في رحاب كلية العلوم قد  شهدت  حضور الدكتور محمد سعد زغلول عميد كلية العلوم  والذي اكد على حرص الكلية على تنظيم واستضافة

هذه الدورات لتهيئة  اعضاء هيئة التدريس للتحول الرقمي.


وقد شارك بالدورة التدريبة  اعضاء هيئة التدريس من كليات التربية والاداب والزراعة والتمريض والطب البشري والبيطري والالسن والسياحه والتجارة والاداب والعلوم.


وقد حاضرت الدكتورة ياسمين يوسف المستشار التعليمي المعتمد لتكنولوجيا التعليم ومدرب DAAD في العديد من الموضوعات منها التحول الرقمي لمؤسسات التعليم العالي وماهية ومحاور التحول الرقمي والعائد منه سواء الاقتصادي او الاجتماعي او التعليمي وبناء إستراتيجية التحول الرقمي ومناظرتها مع الجامعات الاجنبية والخطوات الفعلية لتتفيذ هذه الإستراتيجية والعقبات التي تواجهها وكيفية التغلب عليها