رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الإسكندرية يكشر عن أنيابه: مش هاترك مقاول يتجاوز

جانب من الجولة
جانب من الجولة

 

كشر محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف انيابه لجميع المقاولين المخالفين، محذر أنه لن يسمح بأي تجاوز أو تهاون ، قائلا: "مش ح اترك  واحد متجاوز، ومش هسمح بعودة المخالفة نهائياً، هيبة الدولة أهم شيء".

 

وأكد المحافظ، أن أهم الملفات التي يعمل عليها حاليا هي القضاء على ظاهرة البناء المخالف والتي تمثل خطورة داهمة على أرواح وممتلكات المواطنين، كما أنها تشكل ضغطا كبيراً على شبكات المرافق بالمحافظة.

 

وأضاف "الشريف" أنه ليس محافظ مكتب بل هو مكانه دائما فى الشارع وسط المواطنين للسماع لهم والتصدى لأي تجاوزات، وأنه لم يعتمد على التقارير التي تقدم له بل هو في جولة لجميع أنحاء المحافظة لكشف ما خلف الأسوار .

 

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها محافظ الإسكندرية لتفقد العقارات المخالفة بالمحافظة ومتابعة اعمال الازالة التى لم صدر لها قرار ولم تنفذ ، قام " الشريف " بمتابعة ، أعمال تنفيذ قرار الإزالة رقم 228 لسنة 2019، للعقار الكائن ب 5 /3 حارة 38 مسجد تربانة بمنطقة المنشية التابعة ل حي الجمرك ، والمكون من 11 طابقا، دور ميزانين و9 أدوار سكنية.

 

شدد المحافظ على رئيس حي الجمرك ، بالإستعانة بمقاولين إضافيين والانتهاء من إزالة الأدوار المخالفة وكل الأعمدة والأسقف خلال 48 ساعة.، ، وكلف "الشريف"، رئيس الحي بتحرير غرامات فورية كبيرة على كل المخالفين، وتعليق لافتة كبيرة على العقار المخالف لتحذير أي شخص من التعامل مع العقار.

 

وجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم، بإنهاء أعمال تنفيذ قرار الإزالة رقم 228 لسنة 2019، للعقار المخالف الكائن بحارة 38 مسجد تربانة بمنطقة المنشية، والمكون من 11 طابقا.

 

وشدد "الشريف"، خلال جولة تفقدية، أجراها بمحيط العقار، اليوم، على رئيس حي الجمرك بالاستعانة بمقاولين إضافيين والانتهاء من إزالة الطوابق المخالفة وكافة الأعمدة والأسقف خلال 48 ساعة.

 

وأكد أنه لن يسمح بأي تجاوز أو تهاون، معقبًا "مش حسيب واحد يتجاوز، ومش هسمح بعودة المخالفة نهائيا.. هيبة الدولة أهم شئ"؛ فيما كلف رئيس الحي بتحرير غرامات فورية كبيرة على كافة المخالفين، وتعليق لافتة على العقار المخالف لتحذير أي شخص من التعامل مع العقار.

 

وفى سياق متصل اكد اللواء محمد الشريف ، محافظ الإسكندرية ، أنه لن يسمح بترك منطقة محطة مصر ، والتي تعد من أهم مناطق المدينة، فريسة للباعة الجائلين والعشوائية، دون تنظيمها، وإعادتها للمظهر الحضاري اللائق بها، لافتا إلى أنه يعمل علي حل جميع مشكلات المنطقة والحفاظ على حقوق الجميع دون إحداث ضرر لأي مواطن أو جهة.

 

كلف المحافظ رئيس حي وسط، بإعداد المقترح الأمثل وتقديمه خلال 24 ساعة، للاستفادة من الموقف، بما يحقق السيولة المرورية اللازمة بالمنطقة، وإيجاد مكان مناسب للباعة الجائلين.

 

وكان "الشريف" قد قاد اليوم، حملة مكبرة لموقف الخديوي ب محطة مصر التابع لحي وسط، وذلك لإزالة كل الإشغالات والباعة الجائلين، بالموقف.،وشدد المحافظ على كل المسئولين بضرورة الانتهاء من إزالة جميع الإشغالات داخل الموقف، من عربات للباعة الجائلين ومخلفاتهم وأكشاك غير قانونية، وعمل حملة نظافة شاملة لإزالة المخلفات الموجودة، تمهيدا لرفع كفاءته واستغلاله وإعادة تأهيله.