رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفعيل المنطقة الصناعية بـ«صندفا»

بوابة الوفد الإلكترونية

الصعيد دائما مظلوم في التنمية لدرجة وصول بعض المناطق الى تحت خط الفقر وخاصة محافظة المنيا ، لكن توجد طاقة ضوء للتنمية بمحافظة المنيا هى قرية «صندفا» التى تضم 7 قرى من بينها قرية البهنسا السياحية التى تمتلك المقومات الأساسية للتنمية من وجودها على الظهير الصحراوى الغربى واتساع المساحة الصحراوية بها مما يسمح بوجود أماكن شاسعة لبناء منطقة اقتصادية ووجود شبكة طرق دولية حيث وجود الطريق الدولى الذى يربط الطريق الصحراوى الغربى من البهنسا بالطريق الصحراوى الشرقى وصولاً إلى البحر الأحمر.

كما أن البهنسا تمتاز بالمناطق الأثرية الإسلامية والفرعونية والرومانية والقبطية وتوجد منارة أخرى للعلم بقرية البهنسا وهى فرع جامعة الأزهر بالمنيا على مساحة 2000 فدان وجار إنشاء صوامع تخزين القمح بالبهنسا وجار إنشاء أكاديمية خاصة، كل هذا لو تم الاهتمام به من جانب الدولة فإنه يؤدى إلى زيادة فرص العمل للشباب.

وهناك بالفعل أرض مخصصة لإنشاء منطقة صناعية فى الظهير الصحراوى بقرية البهنسا التابعة للوحدة المحلية بصندفا لكنها لم تستغل حتى الآن من الدولة لعدم وجود اعتمادات مالية.

لذا نرجو من د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء واللواء قاسم محمد قاسم محافظ المنيا العمل على تبنى تفعيل المنطقة الصناعية مما يؤدى إلى زيادة التنمية بإحدى مناطق الصعيد لتكون هناك طاقة نور تزيل الجهل والفقر وتدعم العلم والتنمية خاصة أن فرع جامعة الأزهر بالبهنسا يتم إنشاؤه بالجهود الذاتية ويحتاج إلى مزيد من العمل لتكملته.

 

مصطفى محمد سرى الدين

صندفا - بنى مزار - المنيا