عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعليم أسوان: غرفة عمليات لمتابعة استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد

بوابة الوفد الإلكترونية

انتهت منذ قليل فعاليات الاجتماع الدورى الأسبوعى الذى عقده الدكتورالسيد الفيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان بعد ظهر اليوم بالقيادات التعليمية ممثلة فى (مديرى عموم الديوان/مديرى الإدارات التعليمية/عدد من مديرى الإدارات التعليمية) بحضور ممثل هيئة الأبنية التعليمية، لمناقشة الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسى الجديد 2019/2020 (للصفوف من الثالث الابتدائى وحتى الثالث الثانوى) والذى ينطلق خلال ساعات.

 

بدأ اجتماع اليوم بتأكيد على مديرى الإدارات التعليمية على تنفيذ التوجيهات والتوصيات التى صدرت خلال الاجتماع السابق.

 

واستعرضوا نتائج سلسلة الاجتماعات التى تم عقدها مع الموجهين ومديرى المدارس والمراحل على مدار الأسبوع وأهم البنود التى تم مناقشتها والتأكيد عليها وهى (نظافة المدارس/دهان البوابات/تشذيب الحدائق/تركيب الأعلام واليافطات/الصيانة البسيطة/التخوت/الكتب/استيفاء السجلات/نقل وندب المعلمين/الجداول وقوائم الفصول.

 

كما أكد مديرى الإدارات أنه تم متابعة تدريب معلمى المرحلة الثانوية على النظام التعليمى الجديد الخاص باستخدام الحاسب اللوحى (التابلت) والدخول على بنك المعرفة وآليات التقييم الإلكترونى.

 

بعدها أكد الفيومي أنه تابع عن كثب خطوط سير قوافل ضبط الآداء التى قامت بمتابعة سير العملية التعليمية بالصفوف الأولى وقامت بتفقد المدارس لمتابعة مدى جاهزيتها للعام الدراسى الجديد، وأبرز الإيجابيات والسلبيات التى رصدتها تلك القوافل.

 

ثم أوضح أن هناك غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية لمتابعة استعدادات المدارس للعام الدراسى الجديد واستقبال الطلاب للدراسة، مشيرًا إلى أن هناك تواصل مع هيئة الأبنية التعليمية لمتابعة المدارس التى ستدخل الخدمة هذا العام.

 

والتى تم إدخال المرافق لها، على أن تكون هذه الغرف على تواصل

مستمر مع غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية.

 

وتطرق الفيومى خلال الاجتماع إلى ضرورة أن تقوم المدارس بالإعلان عن (مجموعات التقوية المدرسية) بمكان واضح بالمدرسة منذ اليوم الأول، واختيار أفضل نخبة من المعلمين للتدريس فيها.

 

مشددًا على عدم جمع أى تبرعات أو مبالغ مالية تحت أى مسمى بالمدارس، والالتزام بما ورد بنشرة المصروفات المدرسية.

 

وأشار وكيل الوزارة إلى أن نسبة وصول الكتب تخطت 80% وهناك ناقلات كتب فى طريقها للوصول اليوم من مطابع الوزارة، مؤكدًا ضرورة تواصل مخازن الإدارة مع مخازن المديرية لاستلام الشحنة الجديدة اليوم تمهيدًا لتسليمها إلى المدارس مباشرة.

 

وبنهاية الاجتماع أكد وكيل الفيومى على استقبال عدد من المدارس (التى تعمل بنظام الفترتين) غدًا للعام الدراسى الجديد، بينما الغالبية العظمى من المدارس تبدأ الدراسة بها بعد غدًا الأحد.

 

لافتًا إلى أن هناك خطة موضوعة لتوزيع القيادات التعليمية بين مختلف الإدارات والمدارس لمتابعة بدء الدراسة، متمنيًا لأبنائه الطلبة والطالبات والزملاء العاملين بالمدارس عامًا دراسيًا سعيدًا.