عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ البحر الأحمر يستعرض مراحل مخطط ومشروعات تطوير الغردقة

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

 استعرض اللواء دكتور أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم ، مخطط تطوير مدينة الغردقة من خلال عرض مراحل التنفيذ الثلاثة.

 

وأشار إلى أن مشروع التنمية الشاملة لمدينة الغردقة، يعتبر رؤية متكاملة وشاملة لتطوير وتحسين الصورة الذهنية والبصرية للمدينة، من خلال تحديد العناصر التصميمية والقطاعات المتجانسة بالمدينة اللازمة للتطوير البصري، موضحا أن هناك ثلاث مراحل بالمخطط.

 

ونوّه محافظ البحر الأحمر إلى أن مشروعات المرحلة الثانية الجاري تنفيذها تشمل إنشاء جامعة الغردقة، وتنسيق وتطوير عدد من الشوارع والميادين الأخرى، بما يُسهم في تعظيم الاستفادة من الامكانيات المتاحة بالمدينة جذباً لمزيد من الحركة السياحية لها، مشيرا إلى أن من المشروعات المستهدفة في هذه المرحلة تطوير وتنسيق طريق المطار، الذي يبلغ طوله 7.6 كم، باعتبار أن هذا الطريق هو بوابة الدخول لمدينة الغردقة ويعكس الانطباع الأول للسائحين عن المدينة.

 

كما يتميز هذا الطريق بقربه من الموقف الإقليمي وميناء الركاب والممشى السياحي القديم، وهو ما يعمل على تكامل الصورة الذهنية للغردقة.

وفيما يتعلق بمشروعات المرحلة الثالثة المستهدف تنفيذها، تمت الاشارة خلال الاجتماع إلى أنها تتضمن تطوير منطقة الهضبة، والشاطئ العام رقم 4، وكذا تطوير شاطئ الأحياء، إلى جانب تصميم وتنسيق الكورنيش القديم وطريق الشيراتون.

 

كما تطرق إلى أن مشروع تنسيق وتطوير مدخل محافظة البحر الأحمر، باعتباره مَعلماً عمرانياً فنياً يؤكد على الهوية الحضارية للمدينة، مشيرا إلى أنه سيتم مراعاة أن يكون التصميم

المعماري والعمراني لمدخل المحافظة ومباني المشروع مُعبراً عن البيئة المحلية وهوية المدينة.

 

وأشار إلى أن من المشروعات المستهدفة كذلك إنشاء موقف إقليمي مجمع للسيارات بالغردقة؛ للعمل على خلخلة الحركة من داخل مدينة الغردقة وتحويلها للطريق الدائري الأوسط على حدود المدينة، إلى جانب تطوير وتنسيق ميدان سينزو والمنطقة المحيطة به، للإسهام في زياده الجذب السياحي عن طريق توفير الأنشطة السياحية المختلفة، واستغلال المقومات المهدرة وفي الوقت نفسه للعمل على زيادة نصيب الفرد من مسارات المشاة، إلى جانب تحسين الصورة البصرية النهارية والليلية.

 

وفي نهاية استعراض مخطط التطوير، كلّف رئيس الوزراء وزارة السياحة بأن تُسهم في تنفيذ بعض مشروعات تطوير مدينة الغردقة بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر، بما يؤدي إلى تنفيذ مُخطط تطوير المدينة كاملا بكفاءة عالية، وبالجودة المطلوبة، على أن يتم تنفيذ ذلك بأسرع وقت ممكن، فاستكمال هذه المشروعات سيُغير وجه الغردقة، ويُسهم في زيادة التدفق السياحي إليها من جانب أنحاء العالم.