عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحة البحر الأحمر تنفى مزاعم The Sun البريطانية

بوابة الوفد الإلكترونية

نفى الدكتور تامر مرعى، وكيل وزارة الصحه بالبحر الأحمر، مزاعم صحيفة The Sun البريطانية، بإصابة عدد من السائحين الإنجليز حوالى 10 سائحين بأحد فنادق الغردقة بالتسمم، نتيجة تلوث الطعام والمياة.

حيث صرح مرعى أن ماذكرته الصحيفه عارى تماما من الصحه و أن لجان الصحه تقوم بالمرور بإستمرار على الفنادق بجميع مدن المحافظه، وتم المرور على فنادق مرسى علم والقصير.

ويتم أخذ عينات من الأطعمه المقدمه للنزلاء و عينات من مياه الشرب و إرسالها إلى المعامل المركزيه بوزارة الصحه، كما تقوم اللجان بتفقد المطابخ و الثلاجات بالفنادق والتأكد من حفظ الأطعمه بالطريقه الصحيحه، كما يتم التأكد من حمل جميع العاملين بالمطابخ و المطاعم للشهادات الصحية، وفى حالة وجود أى مخالفه يتم عمل محضر و العرض على محافظ البحر الأحمر لإستصدار القرار المناسب.

كما قامت لجنه من وزارة الصحه بأخذ

عينات من الأطعمه و مياه الشرب بالفندق المذكور و تم تحليلها بالمعامل المركزيه و التى أثبتت سلامتها و خلوها من فطريات أو ميكروبات.

وصرح أحد مسئولى الفندق أن عدد السياح الإنجليز الذين كانوا متواجدين  بالفندق عددهم 350 وتابعين لنفس شركة السياحة وأنه لم ترد لإدارة الفندق وجميعهم إستكملوا إجازتهم بنفس الفندق  و رفضو الإنتقال إلى فندق آخر.

كما صرح عادل مكى أمين عام غرفة المنشآت الفندقيه بالبحر الأحمر أن لجان التفتيش بالغرفه تقوم بإستمرا بالمرور على الفنادق للتأكد من الإشتراطات الصحيه و  مطابقة التراخيص و الغرف.