رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. مياه الصرف الصحي تدمر الأراضي الزراعية بدمياط

مياه الصرف الصحي
مياه الصرف الصحي

شهدت قرية ميت الخولي عبدالله التابعة لمركز ومدينة الزرقا بدمياط تسرب مياه الصرف الصحي للأراضي الزراعية بالقرية ما أثار غضب المزارعين والأهالي المقيمين في محيط المنطقه بسبب الرائحة الكريهة وانتشار الحشرات حيث يحيط بالأراضي تحديدا سكان المساكن الشعبية بجوار المقابر.


اكد المزارعون ارتفاع نسبة الملوحة بالأراضي الزراعية التي أدت إلى تدمير وبوار الأرض

الز راعية


يقول الدكتور شريف قطب أحد الملاك زمام الأراضي بقرية ميت الخولي عبدالله تحديدا أرض الليمون خلف المساكن الشعبية بمقابر القرية أصبحت غير صالحة للزراعة لتسرب مياه الصرف الصحي نتيجة عدم قيام الري بأعمال التطهير للمصارف والصرف ومعالجة التسرب الناتج من الصرف الصحي مما أدى إلى زيادة نسبة الأملاح بالتربة وبوار الأراضي الزراعية.


يقول المواطن  السيد الصعيدي من أهالي قرية ميت الخولي

عبدالله مياه الصرف الصحي سربت سمومها إلي زراعات المحاصيل الزراعية مما ترتب عليه تدمير مساحات كبيرة من الاراضي الزراعية وتحويلها الي برك ومستنقعات بجانب انتشار الامراض الخطيرة وعلي رأسها الأورام السرطانية والفشل الكلوي بفعل المواد الثقيلة التي تنتشر بهذه المياه والتي تضر بالبيئة. المحيطة والمسئول ودن من طين وودن من عجين.


طالب مزارعو القرية بسرعةحل الأزمة  الحفاظ لعدم تشريد العشرات من الاسر والحفاظ على الارض الزراعية التي تجيء الوقت الذي تقوم به الدولة باستصلاح أراض صحراوية