رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسبب انقطاع المياه.. قرى الإسماعيلية تستنجد بوزير التنمية المحلية

العطش يجتاح قرى الإسماعيلية
العطش يجتاح قرى الإسماعيلية

تشهد منشية مبارك والكرايم والجزيرة الخضراء والخفيج والكوع  بمركز ومدينة ابوصوير  التابع لمحافظة الاسماعيلية، والمنايف وعزبة ابونصراللة وابوحسان بقرية نفيشة التابعة لمركز الاسماعيلية البلد ، انقطاعاً ونقصاً متواصلا في مياه الشرب منذ فترة، ما يضطر الأهالي إلى توفير احتياجاتهم من المياه من سيارات النقل مباشرة دون معالجة. 

 

كاميرا "الوفــــد "، رصدت معاناة سكان القرى والمناطق التابعة لها في توفير مياه الشرب، وخاصة المرتفعة منها والتي لجأ الأهالي فيها إلى "الطلمبات" للحصول على المياه؛ بسبب عدم قدرة مرشح مياه الشرب الذي تهالك منذ فترة على مدهم بالمياه.  وتعتبر مشكلة انقطاع المياه متكررة في العديد من القرى بالاسماعيلية.

 

ويوضح احمد خليل ، أن نقص كميات مياه الشرب التي تحصل عليها الأسرة لها بالتأكيد عواقب صحية، وتعرض الأهالي لأمراض متعددة، خاصة أن المياه قد تصل أحيانا لبعض شوارع القرية وهي غير صالحة للاستخدام الآدمي.

 

 وتعود المشكلة في الأساس إلى اعتماد قرى عديدة على قوة مضخة مياه شرب واحدة بحسب قولة ، مستنكرا عجز الحكومة حتى الآن عن معالجة الأمر، وفشلها في

توفير الخدمات الأساسية للمواطنين، إذ لا توجد أي بنية تحتية في تلك القرى وان  ألامراض عديدة أصابت الأهالي، بسبب الشرب من السيارات دون معالجتها، منها وقد تسبب فى الفشل الكلوي، والكبد الوبائي.

 

وأشار عاطف محمد إلى أنه منذ تولى محافظ الإسماعيلية الحالى لم يقم بزيارة تلك القرى ويكتفى دما حسب متابعتنا له بقول إن من أولى اهتماماتى المواطن وحل مشاكلة واكتفى بالجلوس فى مكتبة رغم الاستغاثات المتعددة ولم يتحرك احد ورغم انتشار الاستغاثات عبر مواقع التواصل الاجتماعى والشكاوى ونطالب بتدخل وزير التنمية المحلية بزيارة عاجلة لنا ومفاجاء للوقوف على حقيقة الأمر ولم يكتف بالردود على الاوراق  والتقرير المكتبية التى لاتمت للحقيقة بصلة على حسب قوله.