رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حذر شديد من الخروج بسبب ارتفاع درجات حرارة الطقس بالمنيا

صورة لحركة المركبات
صورة لحركة المركبات علي الطريق الزراعي مصر - أسوان بالمنيا

حالة من الحذر الشديد انتابت أهالي محافظة المنيا، بكافة القري والمدن شمال وجنوب المحافظة، بسبب إعلان هيئة الأرصاد الجوية، عن ارتفاع شديد في حرارة الطقس اليوم الأربعاء، لما يزيد علي 54 درجة مئوية.

حيث فضل الكثير من أهالي المحافظة، وخاصة المزارعين، الخروج عقب صلاة الفجر ، لإنهاء أعمال الزراعة في الحقول، وذلك قبل ارتفاع درجات الحرارة في النهار ، في حين فضل بعض موظفي المحافظة، الحصول علي إجازة عارضة، خشية الإصابة بضربات الشمس، في حين انتظم كافة العاملين بالمصالح الحكومية، مثل، المصارف والبنوك ، وقطاع الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي .

مفضلين البقاء تحت مراوح التهوية وأجهزة التكييف، والحذر من الخروج إلا للعودة، خشية الإصابة بضربات الشمس، والتي سطعت منذ الصباح الباكر وبدرجات حرارة مرتفعة، وعلي الطرق السريعة، الصحراوي الشرقي والغربي، ومصر – أسوان الزراعي، انخفضت حركة المركبات، النقل والأجرة والملاكي، خشية ارتفاع درجة الحرارة، ولتفضيل المسافرين، السفر عقب انتهاء ارتفاع درجة حرارة اليوم الأربعاء.

وكان خبراء هيئة الأرصاد الجوية، قد أعلنوا أن يسود اليوم الأربعاء، طقس

حار على السواحل الشرقية شديد الحرارة على القاهرة وجنوب البلاد نهارًا، في حين يبدأ الانخفاض في درجات الحرارة غربًا ويكون معتدل ليلًا على كافة الأنحاء، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة شرقًا كما تنشط على البحر المتوسط، من بينها محافظة المنيا، إلي 45 درجة مئوية.

في حين أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، برئاسة الدكتورة أمنية رجب، عن رفع درجة الاستعداد القصوي، بكافة المستشفيات العامة والوحدات الصحية، وتوفير العلاج اللازم، خشية الإصابة بضربات الشمس جراء ارتفاع درجة حرارة اليوم إلي 45 درجة مئوية، في حين لم تسجل السجلات الرسمية للمستشفيات، دخول أي حالات إصابة بضربات الشمس حتي الآن.