رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

السجينى ونواب مجلس الشعب يتفقدان المحطة الوسيطة بالإسكندرية

المحـافظـات

السبت, 29 يونيو 2019 13:02
السجينى ونواب مجلس الشعب يتفقدان المحطة الوسيطة بالإسكندريةعبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية

الإسكندرية-شيرين طاهر:

تفقد الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، المحطة الوسيطة لجمع القمامة بمحرم بك، يرافقه أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، ومجموعة من نواب المحافظة.

تضمنت الجولة التفقدية المرور على مركز معالجة المخلفات الطبية، ومراحل معالجة المخلفات، وورش المعدات والسيارات، بمقر شركة "نهضة مصر"، بمحرم بك، على هامش الزيارة الميدانية التي تنظمها لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لمحافظة الإسكندرية، لمدة ثلاثة أيام، من 27 إلى 29 يونيو الجاري، لتفقد المشروعات التي تتم على أرض المحافظة. 

وأكد المحافظ، دعمه الكامل لـ"نهضة مصر للخدمات البيئية" باعتبارها الشركة الوطنية الوحيدة التي تعمل في هذا المجال، وعلى ضرورة إعطاء فرصة للصناعة الوطنية، قائلا "جميعنا نعمل معا لصالح الإسكندرية".

كما أشاد بدور عمال شركة نهضة

مصر، في النهوض بمستوى خدمة النظافة المقدمة للمواطنين، قائلا: "الأيدي الشقيانة يجب أن ترفع على الراس"، لافتًا إلى أن نجاح أي شركة يقوم على تعاون جميع العاملين بها. 

وفي السياق ذاته، أكد المحافظ ضرورة التوسع في منظومة الجمع المنزلي ومن أمام العقارات، لكي نقلل تواجد المخلفات في الشارع، وتوعية المواطنين بالتعاون مع عمال النظافة، من خلال الالتزام بمواعيد إلقاء القمامة وأماكنها، مع ضرورة توعية النشء الموجود لكي نبني ثقافة مجتمعية تساهم في النهوض بمدينتنا. 

ومن جانبه، أشار "السجيني" إلى أن ملف النظافة أصبح، اليوم، على مائدة الدولة، مما يجعلها فرصة تاريخية للنهوض بهذا القطاع،

ليكون صناعة متكاملة.

وقال إن "نهضة مصر" هي الشركة الوطنية المصرية الوحيدة التي يمكن أن تكون نموذجًا يدمج بين الربحية والعمل على الأرض، مؤكدا أن الجدية في العمل هي أساس النجاح.

حضر الجولة التفقدية، أحمد جمال نائب المحافظ، واللواء أحمد بسيوني سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد عبدالوهاب السكرتير العام المساعد، والمهندس أسامة الخولي رئيس شركة نهضة مصر لخدمات النظافة، والدكتور وليد عبدالعظيم مستشار المحافظ لشؤون هندسة البيئة، واللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية لتجميل المدينة، واللواء هشام كمال رئيس حي غرب، وأعضاء مجلس نواب محافظة الإسكندرية.

وتقوم شركة "نهضة مصر" بأعمال رفع ونقل ومعالجة المخلفات الطبية الخطرة من المنشآت الطبية، وفقًا للاشتراطات البيئية، حيث أن شركة نهضة مصر تتعامل مع المخلفات الطبية من خلال محرقة تستوعب خمسة أطنان يوميًا، ومعدة أوتوكلاف تستوعب عشرة أطنان يوميًا، وتم رفع كفاءة معدات المحرقة والأوتوكلاف لتشغيلها على مدار 24 ساعة، كما تبلغ معدات الشركة 359 عدة.

أهم الاخبار