عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور .. شاروبيم ورئيس أركان الدفاع الشعبي يتفقدان التجارب العملية بمعسكر الإيواء بطلخا الرياضي

محافظ الدقهلية ورئيس
محافظ الدقهلية ورئيس أركان قوات الدفاع الشعبي ومدير الأمن

 

تفقد اليوم الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، يرافقه اللواء أيمن دياب رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي والعسكري، واللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية ، معسكر الإيواء بنادي طلخا الرياضي لمشاهدة بيان التجارب العملية في حال استقبال المعسكر للمتضررين أثناء حدوث أزمة أو كارثة.

 

وكان فى صحبتهم كل من المحاسب سعد الفرماوى السكرتير العام المساعد للمحافظة، رئيس إدارة الحماية المدنية، ومدير إدارة المرور، ووكلاء الوزارة ومديري المديريات، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديري الإدارات المعنية،وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بالمحافظة.

 

وتفقد شاروبيم ومرافقوه 32 خيمة التي يضمها المعسكر تنقسم إلي خيم تسجيل بيانات المتضررين وخيم تلقي الإسعافات الأولية للمصابين والفحص الطبي ، وخيم الإقامة ومناطق ترفيهية بالإضافة إلي وجود مطبخ مجهز به كافة أنواع الأطعمة اللازمة. 

 

وفي كلمته أكد شاروبيم أن الجو النفسي وحسن استقبال المتضررين من أهم سبل الرعاية داخل المعسكر لان له دور أساسي وفعال في خروج المتضرر

من الحالة النفسية السيئة التي يعيشها بسبب الحادث الذي تعرض له،ثم يأتي دور تقديم الإسعافات الأولية للمصابين والفحص الطبي وإجراء العمليات اللازمة للحالات الحرجة. 

ومن جانبه أشار رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي والعسكري إلى ضرورة إقامة مثل هذه المعسكرات بصفة دورية والتدريب الجيد للقائمين عليها من أطباء وكشافة وعاملين ليكون لديهم الخبرة الكافية لاستقبال أي متضررين في أي وقت في حالة حدوث أزمة أو كارثة أو حادثة. 

 

وفي نهاية الجولة وجه محافظ الدقهلية الشكر لجميع القائمين علي المعسكر والجهات المشرفة علي الاستعداد الجيد لاستقبال أي متضررين والتدريب الجيد لكل أعضاء المعسكر والقائمين عليه.