عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرقة الشرقية للفنون الشعبية تشارك بمهرجان ملتقى الحضارات بالأردن

فرقة الشرقية للفنون
فرقة الشرقية للفنون الشعبية- أرشيفية

 تشارك فرقة الشرقية للفنون الشعبية، برئاسة أحمد واصف، مدير الفرقة، ومدير قصر ثقافة الزقازيق، في مهرجان ملتقى الحضارات، المقام بالعاصمة عمان بالأردن، في الفترة من ٢٠ وحتى ٢٧ يونيو الجاري.

 أعرب الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عن سعادته البالغة بالأداء المشرف لفرقة الشرقية للفنون الشعبية التي استطاعت أن تسطر اسمها بأحرف من نور في سجل المهرجانات الإقليمية والدولية من خلال تقديم رقصات وعروض فنية وفلكلورية تعبر عن تقاليد وعادات المجتمع المصري بصفة عامة، والمجتمع الشرقاوي بصفة خاصة.

 قال أحمد واصف، مدير الفرقة، إن فرقة الشرقية للفنون الشعبية تمثل مصر بصفة عامة، والشرقية بصفة خاصة، خلال فعاليات المهرجان، مؤكدًا أن الفرقة من المقرر أن تقدم بعض الرقصات والعروض التي تشتهر بها.

 ولفت أحمد واصف، إلى أن الفريق المشارك خلال فعاليات المهرجان بالأردن مكون من ٦ أفراد، هم: "حسين محمد، وكريم محمود جودة، وميار محمد، والسيد الهضيبي، ونادر السيد، ومدير الفرقة".

 جدير بالذكر، أن فرقة الشرقية للفنون الشعبية، هى فرقة شرقاوية تتبع الهيئة العامة لقصور الثقافة، تأسست عام 1968، وهي إحدى الفرق الاستعراضية التي حازت على إعجاب محبيها فى نحو 40 دولة حول العالم، فهى تعتبر من أشهر وأبرز الفرق المصرية التي تقدم التراث الشعبى المصرى، خصوصًا التراث الشعبى الشرقاوى.