رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. محافظ الأقصر يتفقد عددًا من المشروعات بمدينتى إسنا وأرمنت

المحافظ خلال الجولة
المحافظ خلال الجولة التفقدية

قام المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بجولة في مدن إسنا وأرمنت تفقد خلالها عددًا من المشروعات وتابع متطلبات المواطنين وذلك برفقة العميد صلاح المندوه رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ والمتحدث الإعلامي، والمهندس أسعد مصطفى مدير مديرية الطرق والنقل والعميد عبدالله عاشور رئيس مدينة أرمنت ومحمد سيد سليمان رئيس مدينة إسنا وعدد من أعضاء مجلس النواب.

 

وقال رئيس مدينة إسنا أن المحافظ تابع الخطة المقررة لرصف الطرق بمدينة إسنا والتي منها الطريق من قري الحلة للهنادي ووجه بسرعة رصف الطريق من أول كمين إسنا حتي كوبري قناطر إسنا كما وجه برصف طريق مستشفي إسنا الجديد وطريق الرحمة المؤدي للمدافن وكلف بسرعة إنجاز أعمال رصف الطرق عقب الانتهاء من مشروعات توصيل الغاز الطبيعي والصرف الصحي ومياه الشرب .

 

وأشار رئيس مدينة إسنا إلي أن المحافظ خلال جولته تفقد بنك مصر فرع حورس بقرية الحلة والذي تم افتتاحه مؤخرًا وأعرب الأهالي عن سعادتهم بإنشاء هذا الصرح الذي يخدم القرية والقرى المجاورة واستأنف المحافظ الجولة بتفقد محطة رقم 2 للصرف الصحي والتي جاري الانتهاء منها بعد الإمداد بكابلات الكهرباء وتغيير ميكانيكا التشغيل والتي تعمل بقدرة 120 لتر/ الثانية وستغطي منطقة عزبة الخزان وأرض اللواء وتخدم ما يقارب 25ألف نسمة كما تستقبل من محطه 1 وخط المستشفى الجديدة والنجوع .


وأفاد المهندس المسئول بأنه من المقرر أن يتم الانتهاء من المحطة قبل 30/6/2019 ليتم افتتاح محطة رقم 2 ويكون داخل مركز إسنا 6 محطات تعمل وداخل الخدمة .


ولفت رئيس مدينة إسنا إلي أن المحافظ تفقد مبنى المعهد الفني الصحي بإسنا والذي تم إنشاؤه داخل الجناح الملحق بالمستشفى وغير المستغل والذي كان متوقف منذ عام 1998 والذي تم استغلاله وتحويله إلى معهد فنى صحى يخدم محافظات الصعيد ويكون نقطة انطلاق لمنظومة صحية تعليمية جديدة بجنوب صعيد مصر وذلك لسد العجز في التمريض بالمستشفيات.


ويتكون المبنى من خمسة طوابق على مساحة 1200م2 ويضم عدة معامل للتدريس منها أشعة وتحاليل و تمريض وقاعات للتدريس وكافيتريا ويستوعب 400 طالب وطالبة.


كما اطمأن المحافظ على الحالة الصحية للمرضي داخل مستشفى إسنا المركزي واستمع لشكواهم وأكد أن المحافظة لا تعاني من مشكلات طبية كبيرة أو نقص في الأدوية سوى العامل البشري ويجري العمل علي حل تلك الأزمة ولا يوجد نقص في المستلزمات الطبية كما تتميز المحافظة بأنه لا يوجد بها قوائم انتظار بوحدات الغسيل الكلوي وأن الخدمات الصحية في تحسن .


وأفاد مدير مستشفى إسنا الجديدة بأن المستشفى في مراحل التجهيز الأخيرة من فرش وتجهيز معامل وغرف أشعة وجهاز قسطرة القلب استعدادًا لافتتاحها قريبًا.


وواصل المحافظ جولته بتفقد إنشاء السجل المدني الجديد والذي بلغت نسبة تنفيذه 90 % والذي يخدم مركز إسنا ويساهم في الحد من طوابير الانتظار والتزاحم في السجل الحالي .


وخلال الجولة عقد المحافظ اجتماعًا بديوان مركز ومدينة إسنا بحضور أعضاء مجلس النواب ورؤساء القرى ناقش خلاله أبرز الملفات بإسنا ووجه بالاهتمام بمتطلبات المواطنين والتواصل معهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وأيضًا الاهتمام بالشوارع الرئيسة ورفع جميع الإشغالات على وجه السرعة .


وقال رئيس مركز ومدينة اسنا بأن المدينة تشهد عدة مشروعات خدمية وتنموية تقام في الوقت الحالي لخدمة المواطنين داخل إسنا كمستشفى إسنا الجديدة والمعهد الفني الصحي ومشروع الغاز الطبيعي وإنشاء محطة حرارية للكهرباء على مساحة 107 فدادين وإنشاء محطة مياه بقرية

الهنادى على مساحة 10 أفدنة وأن محطة رقم 1 ، 2 للصرف الصحي قاربت على الانتهاء وأيضا جاري الرفع المساحي وتجهيز الخرائط اللازمة لإنشاء مدينة إسنا الجديدة وجاري اختيار موقع لإقامة بنك مصر فرع النمسا ليخدم قرى جنوب إسنا.


واختتمت جولة المحافظ بمدينة إسنا بتفقد بنك مصر فرع أصفون والذي أقيم ضمن سلسلة الفروع التي أقيمت داخل محافظة الأقصر والذي سيتم افتتاحه خلال الأيام القريبة وفي نهاية الجولة أعرب المحافظ عن تقديره للجهود المبذولة لما شاهده من مشروعات تنموية وخدمية بمركز إسنا.


وأشار رئيس مدينة إسنا إلي أن المحافظ عقد لقاءً مع القيادات التنفيذية والشعبية وعدد من أعضاء مجلس النواب بإسنا وجه خلاله بضرورة تقديم خدمات ملموسة للمواطنين والمتابعة المستمرة للمشروعات .

 

واستكمل المحافظ جولته بالتوجه لمدينة أرمنت تابع عددًا من مشروعات المياه التي يجري العمل بها علي قدم وساق بمدينة أرمنت والتي ستساهم في حل أزمة ضعف المياه بمناطق الحواجر .


وأكد العميد عبد الله عاشور رئيس مدينة أرمنت أن يجري استكمال المرحلة الثانية من محطة مياه أرمنت بطاقة 34 ألف متر مكعب يوميًّا وهو المشروع الذي بدأ في شهر يوليو 2018 ومن المقرر الانتهاء منه في شهر يناير 2020 حيث تم الانتهاء من 95 % من الأعمال الإنشائية تمهيدًا للانتقال للأعمال الميكانيكية للمحطة والتركيبات وبعدها مرحلة التجارب.

 

وأشار رئيس مدينة أرمنت إلي أن المحافظ تابع الأعمال النهائية لربط خزان الرياينة بالشبكة الرئيسية وهو المشروع المقرر تسليمه في مطلع يوليو القادم بسعة 1000 متر مكعب وذلك للمساهمة في حل أزمة ضعف المياه في حواجر الرزيقات والرياينة لافتا إلي أن المحافظ وجه بسرعة البدء في استكمال أعمال خزان أرمنت الحيط بقدرة 2000 متر مكعب وذلك للعمل علي حل أزمة حواجر أرمنت الحيط والسلام وأبودغار والسيول .

 

وأشار رئيس مدينة أرمنت إلي أن كلا من خزان الرياينة وخزان أرمنت الحيط كانا قد توقف العمل بهما في عام 2010 واستؤنف مرة أخري منذ حوالي عام ونصف لافتًا إلي أن المحافظ وجه بسرعة بدء العمل في خزان أرمنت الحيط .

 

ولفت رئيس مدينة أرمنت إلي أن المحافظ اختتم جولته بالمدينة بعقد لقاء موسع مع قيادات المدينة تم خلاله مناقشة أبرز الملفات والمشروعات بالمدينة .

 

 

 

الاقصر

 

 

الاقصر

 

الأقصر

 

الأقصر

 

الأقصر

 

الاقصر

 

الأقصر

 

الاقصر