رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة المنصورة تطلق مبادرة "مودة " لتأهيل المقبلين على الزواج

بلشوي لمبادرة جامعة
بلشوي لمبادرة جامعة المنصورة

تطلق جامعة المنصورة يوم الثلاثاء القادم مبادرة " مودة" لتأهيل المقبلين علي الزواج و كذلك المتزوجين حديثا، وذلك تحت رعاية الدكتور اشرف عبد الباسط رئيس الجامعة ؛والدكتور محمود المليجي نائب. رئيس الجامعة، وبرئاسة الدكتور علاء مغاوري وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

وتتضمن المبادرة سلسلة من الندوات التثقيفية للشباب المقبلين على الزواج وكذلك المتزوجين، وتهدف المبادرة إلى تثقيف الشباب والمقبلين على الزواج والمتزوجين حديثا على كيفية بناء أسرة سليمة يسودها المودة والرحمة  ومقومات اختيار شريك الحياة و كيفية التغلب على المشكلات المجتمعية والحياتية للأسرة، كما يتم مناقشة اسباب ارتفاع معدلات الطلاق وتأثيره على الأطفال و

الأجيال القادمة .

تقدم المبادرة حزمة من المعلومات الثقافية والطبية والوراثية والقانونية لبناء أسرة على أسس سليمة، وتبدا فعاليات المبادرة في الإجازة الصيفية للسادة الإداريين أولا. في كلية الطب، ثم تستمر علي مدار العام الدراسي للطلاب  يحاضر فى المبادرة الدكتورة  نسرين عمر فى مجال الصحة والعامةالامراض المعدية و التناسلية و طرق مكافحة العدوي،‘الدكتورة سهير يحيي فى مجال  الاستشارات الوراثية  و الدكتور محمد على جمال أستاذ الشريعة.