رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قوافل توعوية في اليوم الوطني لمناهضة ختان الإناث

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم فرع المجلس القومى للمرأة بالشرقية، اليوم الخميس، قافلتين للتوعية حول قضية "مناهضة ختان الإناث" بمركز بلبيس ومدينة القنايات، بالتعاون مع لجنة حماية الطفل بالمحافظة، فى إطار الحملة التوعوية التى أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، وكانت بعنوان "شهر بدور" بجميع محافظات الجمهورية التي انطلقت، اليوم الخميس، وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.
وأكدت الدكتورة عايدة عطية، مقررة فرع المجلس بالشرقية، أن الختان عادة وليست عبادة كما يعتقد، ولفت إلى أن المجلس القومى للمرأة يعمل على تغيير المفاهيم الخاطئة والموروثات السلبية أدت إلى تشويه جسدي ونفسي للفتيات.
 ونوه مسئول لجنة الطفولة والأمومة عن أنشطة المجلس عن رقم الخط الساخن 16000، لتلقى أى شكاوى أو بلاغات بالاعتداء بكافة أنواعه وأشكاله على الأطفال.
ألقى ممثلون عن مديريتي الصحة والأوقاف والجمعيات الأهلية حديثا مطولا عن أضرار ومخاطر

ختان الإناث.
وتم تنظيم مسابقة رسم للأطفال الذين وفدوا مع أمهاتهم في القوافل، وتم منحهم جوائز عبارة عن لعب أطفال مقدمة من المجلس القومي للمرأة ومجلس الطفولة والأمومة.
تأتي القافلتين بالتزامن مع اليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث الموافق 14 يونيو من كل عام، والذي تطلقه اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، في إطار حملة توعوية تحمل عنوان "شهر بدور" بجميع محافظات الجمهورية.