رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرأة الشرقية: التعديلات تعطينا تمثيل قوي في مجلس النواب

بوابة الوفد الإلكترونية

 

قالت الدكتورة عايدة عطية مقررة المجلس القومي للمرأة بالشرقية، إن التعديلات الدستورية المقترحة والتي يُستفتى عليها الشعب الآن منحت المراة تمثيلًا قويًا وحقيقيًا في المجالس النيابية المحتلفة ، وذلك للتعبير عن مشاكل واحتياجات وتطلعات النساء المصريات.

وذكرت عقب  إدلائها صباح اليوم بصوتها الانتخابي في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بلجنة مدرسة اللغات التجريبية بمدينة الزقازيق، مشاركة المرأة الشرقاوية بصفة خاصة والمصرية بصفة عامة  في الاستفتاء على التعديلات المقترحة بمثابة وعيهن بحقهن الدستوري، وإيمانُهن بأن هذا الظهور الايجابي الذي ظهرن به خلال يومي السبت والأحد سيكون إضافة قوية ودعمًا للدولة المصرية في الخارج.

ويتضمن التعديلات المقترح على الدستور الحالي تخصيص نسبة 25 بالمئة من مقاعد البرلمان للمرأة؛ بهدف تحقيق مزيد من التمكين لصالح المرأة في التمثيل النيابي.  

ولفتت عطية في تصريحات لـ "الوفد" إلى أن المجلس القومي للمرأة بالمحافظة

نظم خلال الشهور حملة "صوتك لمصر بكره" لتوعية المرأة وحثهن على المشاركة السياسية بحس وطني، والذي سيأتي بثماره بمزيد من التمكين في شتء المجالات "الاقتصادي، الأسري، الاجتاعي، السياسي، القومي"

 تعد محافظة الشرقية من أكبر الكُتل التصويتية، حيث يبلغ عدد الناخبين 4 ملايين و284 ألفًا و983 ناخبا وناخبة؛ ممن لهم حق التصويت والمشاركة في الاستفتاء.

ودعت مقررة المجلس القومي للمرأة بالشرقية، المواطنات والوافدات بالمحافظة اللاتي لم تتمكنا من المشاركة في الإستفتاء في اليوم الأول، أن يتوجهوا اليوم للجان الإستفتاء للإدلاء بصوتهم، والمشاركة وممارسة حقهن الدستوري والقانوني.