رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. سيارات لنقل الناخبين إلى مقار اللجان بسوهاج

الناخبين باسيوط
الناخبين باسيوط

تسابق عمد ومشايخ البلاد وكبار العائلات بمراكز وقرى سوهاج، لحشد المواطنين وحثهم على الخروج والمشاركة في الإستفتاء على التعديلات الدستورية ورصدت الوفد، زيادة عملية الإقبال على التصويت فى الإستفتاء بمختلف اللجان الإنتخابية بالمحافظة.

ويبذل العمد وكبار العائلات، جهودا مكثفة لحشد المواطنين وحثهم على المشاركة فى الإستفتاء حيث تم تسيير سيارات فى شوارع المدن والمراكز والقرى عليها أعلام مصر ومكبرات صوت تطلق أغانى وأناشيد وطنية لحث المواطنين على المشاركة فى الإستفتاء، إلى جانب توفير سيارات لنقل الناخبين وبخاصة المعاقين وكبار السن إلى مقار اللجان الإنتخابية، مع رفع لافتات على هذة السيارات تحت شعار " إعمل الصح ... إنزل وشارك "، بالإضافة إلى إقامة سرادقات بالقرب من اللجان الإنتخابية رفعت شعار " إعرف لجنتك " لمساعدة المواطنين فى التعرف على لجانهم الإنتخابية وأرقامهم بكشوف الناخبين.

وأعرب عدد كبير من المواطنين المشاركين فى عملية الإستفتاء على التعديلات الدستورية والتي إنطلقت اليوم السبت وتستمر لمدة ثلاثة ايام عن سعادتهم بالمشاركة والتصويت فى هذا العرس الديمقراطى والإستحقاق الدستورى الهام مؤكدين حرصهم على الخروج من أجل التأكيد على دعهمم للرئيس السيسى فى إستكمال مسيرة البناء والتنمية .
جدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة

المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

ويشرف على الاستفتاء 19 ألفا و339 قاضيًا (أساسى واحتياطى) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقى احتياطيون، وعدد الموظفين الذين يساعدون القضاة فى الإشراف على عملية الاستفتاء يبلغ 120 ألف موظف، وأن أعضاء البعثات الدبلوماسية هم من يشرفون على العملية الانتخابية بالخارج حسبما حدد القانون.