رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بجامعة المنصورة

اليوم انطلاق المؤتمر السنوي للحول مركز طب وجراحة العيون

المحـافظـات

الخميس, 18 أبريل 2019 14:24
اليوم انطلاق المؤتمر السنوي للحول مركز طب وجراحة العيونمنصة مؤتمر طب جراحة العيون بجامعة المنصورة
كتب ــ محمد طاهر

انطلقت، اليوم الخميس، ١٨ أبريل ٢٠١٩ بقاعة الدكتور محمد عمارة بمركز طب وجراحة العيون بجامعة المنصورة، فعاليات المؤتمر السنوي الخامس عشر للحول، الذي ينظمه كل من قسم طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة المنصورة بالتعاون مع الجمعية المصرية للرمد، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، وريادة الدكتور محمد عطية البيومى، عميد كلية الطب جامعة المنصورة، يومي ١٨ و١٩ أبريل ٢٠١٩.

ويشارك بالحضور كل من الدكتورة بسمة شومان، وكيل كلية الطب جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور تامر أبو السعد، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور طارق محسن، مدير مركز طب وجراحة العيون بجامعة المنصورة، والدكتور عادل اللايح، رئيس قسم طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة المنصورة،

ورئيس المؤتمر، والدكتور إبراهيم العدوى، أستاذ طب وجراحة العيون بطب المنصورة، ومقرر المؤتمر، إضافة إلى عدد من أطباء طب وجراحة العيون من مختلف الجامعات المصرية ووزارة الصحة والقوات المسلحة.

وأشارت الدكتورة بسمة شومان إلى ثراء المحتوى العلمي للمؤتمر والجهد العظيم المبذول من القائمين علية، مما يساهم فى تأكيد المكانة المميزة لكلية الطب جامعة المنصورة محليا وعربيا وإقليميا.

ونوه الدكتور تامر أبو السعد بأنه سيتم عرض ما يقرب من ٥٠ ورقة بحثية خلال هذا المؤتمر، بمشاركة الخبراء فى مجال جراحة طب وجراحة العيون من الجامعات المصرية ووزارة الصحة، مما يسهم في تعظيم الاستفادة

من هذا المؤتمر.

وأكد الدكتور طارق محسن حرص السادة أعضاء هيئة التدريس بالمركز على التعرف على الجديد فى مجال طب وجراحة العيون والتعاون مع المراكز الطبية المماثلة داخل مصر وخارجها فى هذا الصدد من خلال تنظيم واستضافة عدة فعاليات علمية تتعلق بكافة تخصصات طب وجراحة العيون.

وذكر الدكتور عادل اللايح أن الجديد الذي سيتضمنه المؤتمر هو عرض أحدث التقنيات فى تشخيص وعلاج الحول من خلال مناقشة الحالات الخاصة للحول، مثل حالات الشلل الدماغي المصاحب للحول، الطرق الحديثة فى جراحات الحول، أساليب التشخيص المبكر للحول.

ودلل الدكتور إبراهيم العدوى على ثراء الجانب التطبيقي للمؤتمر من خلال الإشارة إلى إقامة ورشتي عمل على هامش المؤتمر الأولى، خاصة بالمعينات، والثانية تتعلق بأساسيات كتابة المقالات العلمية وطرق نشرها في مجلات علمية دولية.

وأضاف العدوى أن المؤتمر سيشهد إجراء ٤ عمليات جراحية خاصة بالحول داخل مركز طب وجراحة العيون، وسيتم عرضها مباشرة على كافة الحضور بالمؤتمر.

أهم الاخبار