عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤتمر القيادات الشبابية الأفريقية بجامعة الفيوم يوصي بإنشاء عملة موحدة

بوابة الوفد الإلكترونية

اختتم مؤتمر القيادات الأفريقية الشبابية بجامعة الفيوم، مساء اليوم الأربعاء، فعالياته، التي أقيمت تحت رعاية الدكتور أشرف رحيل، رئيس جامعة الفيوم ورئيس المؤتمر، والدكتور عدلي سعداوي امين عام المؤتمر.

 

وأعلنت اللجنة العلمية توصيات المؤتمر، ومن بينها: إنشاء بنك إفريقي لدعم الشباب في التعليم والعمل، وفتح الحدود لدعم الاتصال للتجارة والعلاقات الإنسانية، ودعم تعاون الدول الإفريقية لتجاوز الأزمات.، وتفعيل الدور السياسي للمرأة الإفريقية ودعم وصولها للمناصب القيادية، وتفعيل التكامل بكل صوره بين دول القارة تبعًا لإمكانات كل دولة، والإصرار على وجود عملة موحدة لدول القارة لتحقيق نمو أفضل للإقتصاد والتجارة، ودعم الاستمرار في مبادرة تمكين الشباب الإفريقي وحقه في ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وحقوقه في التدريب والتأهيل.

كما أوصى المؤتمر بالتأكيد على إستقرار الأنظمة السياسية لدول القارة لما له من دور في تحقيق التنمية وإستقرارها، والتأكيد على تقوية مؤسسات الاتحاد الإفريقي وتطوير دورها، وترسيخ مبادئ حفظ الأمن والسلام عن طريق نزع السلاح من المليشيات والمعارضة ودمجها بالقوات النظامية بما يحقق الإستقرار للدول وقيم التعايش مع الآخر، والسعي لتحقيق الوحدة الإفريقية من

خلال إعلام إفريقي يدعو إلى تحقيقها.

واحترام آراء الشباب السياسية والعمل على تمكينهم من المؤسسات والبرلمانات والأحزاب السياسية،  ومنع المنظمات الأجنبية من ممارسة نشاطها في التدخل لحل النزاعات والصراعات الداخلية لدول أفريقيا النامية، وفتح الجامعات الإفريقية للشباب للتعليم والعمل والعمل على تبني مبادرة تحمل رسوم تعليم الشباب الإفريقي.

وطالب المؤتمر بإنشاء قطار يربط الدول الإفريقية ويساعد على إتصال الشباب. والتأكيد على حقوق الشباب والمرأة في الإعلام، ونوعية المجتمع والشباب الإفريقي بأخطار الفكر المتطرف، وتوحيد المناهج الدراسية على مستوى القارة ودعم مفاهيم الهوية الإفريقية والمواطنة والانتماء للقارة، وتعريف الشباب بأجندة التنمية المستدامة 2063. ودعم التوجه نحو التصنيع المحلي بالاستعانة بدول القارة الخبيرة لزيادة التنمية وخلق فرص العمل.