رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإسكندرية تستعد لاستفتاء التعديلات الدستورية

المحـافظـات

الأربعاء, 17 أبريل 2019 15:30
الإسكندرية تستعد لاستفتاء التعديلات الدستوريةجانب من اللقاء
الاسكندرية : شيرين طاهر

تستعد  محافظة الاسكندرية على صفيح ساخن استعدادا لعملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 وتجهيز المراكز الانتخابية لعملية الاستفتاء.

أجرى اللواء حمدى الحشاش، سكرتير عام مساعد محافظة الإسكندرية، جولة على عدد من المدارس بنطاق حي غرب، وذلك للاطمئنان على مدى جاهزيتها لاستقبال الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وجاهزية اللجان الفرعية والمقرات وللوقوف على أى معوقات وتقديم الحلول الفورية.

وأكد السكرتير المساعد على اللواء هشام كمال رئيس حي غرب خلال جولته بضرورة توفير مولدات كهرباء والإضاءة العامة داخل المدارس والمناطق المحيطة بها، ولرفع جميع الاشغالات المحيطة بالمقار الانتخابية والاهتمام بنظافة المدارس والمناطق المحيطة بها، موجهًا بضرورة التنسيق مع جميع الجهات وتوفير وسائل الراحة للناخبين من كبار السن، وإزالة كافة معوقات المرور والمارة من أمام اللجان الانتخابية، وتوفير أماكن إعاشة جيدة لأعضاء التأمين المكلفين بحراسة المقار الانتخابية.

كما قام اللواء هشام كمال وكيل الوزارة رئيس حي غرب  ويرافقه اللواء حمدي الحشاش السكرتير العم المساعد المهندسة ابتسام الشافعي سكرتير عام الحى وعدد من الادارات التنفيذية بالحي ومدير الادارة التعليمية همت ابو كليلة ومدير الإضاءة العامة ومدير الشبكات وإدارة الكهرباء والمتابعة الميدانية والرصد البيئي وادارة اشغال الطريق ورئيس قسم المرافق ومدير ادارة الطرق ،ومدير ادارة غرب للصرف الصحي ومسئولي شركة مياه الشرب  بتفقد للمراكز الانتخابية بمنطقة ميناالبصل للوقوف على أخر الاستعدادات للاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 ،ومتابعة مستوى النظافة العامة للمقرات والشوارع المحيطة للجان وكذا تم متابعة حالة المرافق العامة

(كالإضاءة  العامة والصرف الصحى – مياه الشرب) ورفع كفاءة الاشغالات حول اسوار اللجان الانتخابية ،كما شدد بالتنسيق مع جميع القطاعات والعمل على ظهور المقار الانتخابية بصورة مشرفة للعالم والتسهيل والتيسير على السادة المواطنين للإدلاء بأصواتهم والتعبير عن آرائهم وإزالة كافة المعوقات.

وفى حى الجمرك قامت المهندسة سحر شعبان رئيس حي الجمرك  بالمرور على عدد من المدارس بنطاق الحي ومتابعة مدى جاهزيتها لاستقبال العملية الإنتخابية وجاهزية اللجان الفرعية والمقرات والوقوف على أي إحتياجات أو متطلبات للمدارس والعمل على تذليل الصعوبات.،وأكدت المهندسة سحر شعبان خلال جولتها، برفقة إدارة المتابعة الميدانية وإدارة إشغال الطريق بالحي، على تواجد غرفة عمليات دائمة الإنعقاد بديوان عام الحي للتواصل مع المدارس واللجان الإنتخابية بنطاق الحي لمتابعة العملية الإنتخابية على مدار اليوم.، كما تم تفقد حالة الإضاءة العامة داخل المدارس والمناطق المحيطة بها، والتشديد على رفع جميع الإشغالات المحيطة بالمقار الإنتخابية والإهتمام بنظافة المدارس والمناطق المحيطة بها،  بالإضافة إلى تفقد أماكن إعاشة أعضاء القوات المسلحة المكلفين بحراسة المقار الانتخابية.

 وفى سياق متصل  اوضح الجيولجى محمد عبد السلام يوسف رئيس مجلس الإدارة  لشركة بترول ابو قير والعضو المنتدب اهمية خطوة تعديل الدستور نظرا الى  حجم التحديات التي تواجه مصر بصفة عامة وقطاع البترول بصفة

خاصة، والمجهودات التي تبذل لتحقيق رؤية مصر 2030 تحت رعاية المهندس طارق الملا  وزير البترول والثروة المعدنية وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ممثلة في  الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها الشئون الادارية بشركات البترول ابو قير تحت رعاية  الجيولوجي محمد عبد السلام يوسف وحضرها لفيف من المسئولين والعاملين بالشركة .للتعريف بالتعديلات الدستورية المرتقبة وأهميتها في تحقيق مستقبل أفضل لمصرنا العزيزة .

 

واوضح  " الجيولوجى " عبد السلام " خلال الندوة  للعاملين بنود التعديلات الدستورية المقترحة والهدف من تعديل كل منها وكذا عرض للأوضاع السياسية والأمنية في مصر منذ أحداث يناير 2011 وحتي تولي الرئيس السيسي زمام الأمور وانطلاق مصر نحو آفاق التنمية المستدامة والإنجازات الهائلة التي تحققت في هذه السنوات.

وأكد " عبد السلام " على أهمية مشاركة جميع العاملين في الشركة في الاستفتاء القادم، والذي بدوره يدعم الاستقرار والتنمية المنشودة للوطن، كما أشار الى ضرورة تنظيم عملية الاستفتاء لكل إدارات الشركة، بما يضمن مشاركة جميع العاملين في الاستفتاء بصورة مناسبة بما لا يؤثر على سير العمل في الشركة، وضرورة اضطلاع العاملين بدورهم في المشاركة الفعالة في هذه المرحلة الدقيقة من عمر الوطن.

 

ومن جانب اخر  قام حمدى عبد العليم شامه رئيس حى المنتزه بالمرور على عدد من المدارس بنطاق الحي ومتابعة مدى جاهزيتها لاستقبال العملية الإنتخابية وجاهزية اللجان الفرعية والمقرات والوقوف على أي إحتياجات أو متطلبات للمدارس والعمل على تذليل الصعوبات.

وأكد " شامه " خلال جولته  برفقة الإدارات المعنية الميدانية على تواجد غرفة عمليات دائمة الإنعقاد بديوان عام الحي للتواصل مع المدارس واللجان الإنتخابية بنطاق الحي لمتابعة العملية الإنتخابية على مدار اليوم.

كما تم تفقد حالة الإضاءة العامة داخل المدارس والمناطق المحيطة بها، والتشديد على رفع جميع الإشغالات المحيطة بالمقار الإنتخابية والإهتمام بنظافة المدارس والمناطق المحيطة بها .

 


 

أهم الاخبار