عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حاسبات ومعلومات المنيا تنظم مسابقة البرمجة على مستوى الجمهورية

بوابة الوفد الإلكترونية

تنظم كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنيا، اليوم، مسابقة البرمجة "ACM Sa3edy" على مستوى الجمهورية للعام الرابع على التوالي.

وقالت ميرنا أسامة، مسئولة العلاقات العامة بفريق acm بالجامعة، إن المسابقة تعد الأكبر علي مستوى صعيد مصر، وتهدف لرفع كفاءة الطلبة في مجال الـ «problem solving»، الذي يعتبر مقياسا مهما لتميز خريج الكليه ويتيح له فرص عمل مميزة، على أن يكون الاشتراك والتقديم للمسابقة بفريق من 3 طلاب، وتحصل الثلاثة مراكز الأولى على جوائز مالية.

وشارت أن المسابقة يشترك فيها طلبة الحاسبات علي مستوي الجمهورية ، وتستمر لمدة 5 ساعات متواصلة يتنافس فيها المتسابقون على حل أكبر عدد ممكن من 8 مسائل برمجية بأفضل طريقة حل وفي أقل وقت، ويسمح للمتسابقين بالحل بواحدة من ثلاث

لغات برمجية وهي الـ« c ، c++، java».

ونوهت أنه شارك في العامين الماضيين أكثر من ٧٠٠ طالب من كليات الحاسبات و المعلومات من مختلف الجامعات، حيث شارك الطلاب من جامعات «أسيوط وبني سويف والمنيا والقاهرة والفيوم وعين شمس والاكاديمية البحرية بالاسكندرية وبنها وعدد من الجامعات الأخري .

واوضحت ان  فريق «ACM» بدأ نشاطه منذ 9 سنوات، نظم خلالها العديد من الفعاليات والأنشطة التي ساهمت بشكل كبير في تحسين مسار طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنيا.