رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

30 بحثًا طلابيًا بعلوم قناة السويس يناقشون قضايا المجتمع

30 بحث طلابي بعلوم
30 بحث طلابي بعلوم قناة السويس يناقشون قضايا خدمة المجتمع

تحت شعار "البحث العلمي من وإلى المجتمع" نظمت كلية العلوم بجامعة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، المؤتمر السنوي الرابع للبحوث الطلابية الذي تم خلاله عرض 30 بحثا من مختلف التخصصات العلمية بالكلية داخل أقسام الكلية بمشاركة 55 طالبا، و20 مشرفا من أعضاء هيئة التدريس.

وحضر حفل افتتاح المؤتمر الدكتور طارق راشد رحمي، رئيس جامعة قناة السويس، والدكتور محمد سعد زغلول، عميد كلية العلوم، ورئيس المؤتمر، والأستاذ الدكتور مها فريد سليمان، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ونائب رئيس المؤتمر، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية.

وقالت الدكتورة ياسمين محمد حسن، مقرر المؤتمر ومدير وحدة الدعم الطلابي، إن المؤتمر يهدف لتعريف الطلاب بالاتجاهات البحثية الحديثة وتعزيز المهارات البحثية لدى لطلاب.

كما يهدف لتنمية ثقافة البحث العلمى والابداع والابتكار وعرض ونشر الإنتاج العلمى والابداعى للطلاب، إضافة لغرس وتعزيز قيم

العمل الجماعى، وبناء جسور التواصل العلمى بين طلاب الكلية فى التخصصات المختلفة.

وأضافت أن الأبحاث تضم مجموعتين مجموعة العلوم الطبيعية والجيولوجية، ومقدم بها 8 أبحاث، ومجموعة العلوم البيولوجية، وتضم 12 بحثا، إضافة إلى 10 ملصقات علمية.

وأكدت مقرر المؤتمر، أن هناك  ورشة عمل للطلاب تعقد على هامش المؤتمر بعنوان "كيفية البحث في الإنترنت بشكل فعال" من أجل تدريب الطلاب على الحصول على المعلومات بطريقه علمية سليمة.

ومن المنتظر تصعيد الأبحاث الفائزة للمشاركة في مؤتمر البحث العلمي الذي تنظمه الجامعة، والمزمع عقده في 5 مايو المقبل.