عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. ملتقى التوظيف الثامن بكلية التربية بجامعة الفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد الدكتور محمد عيسى، نائب رئيس جامعة الفيوم، لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد فاروق عميد كلية التربية فعاليات ملتقى التوظيف الثامن بكلية التربية وذلك اليوم الاثنين.

بحضور الدكتور محمود حافظ وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث و الدكتور محمد عبد التواب القائم بأعمال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتور وليد الشيمى مدير مركز متابعة الخريجين والدكتور مراد حمزة مدير التعليم العام بمديرية التربية والتعليم والدكتور مجدى عبد الرحيم مدير مدارس الرسالة بالفيوم وعدد من الطلاب والخريجين بالكلية وبعض رؤساء الشركات وأصحاب مؤسسات العمل .

أكد الدكتور محمد عيسى أهمية عقد الملتقيات التوظيفية بجميع كليات الجامعة مشيرا إلى ضرورة التعرف على متطلبات سوق العمل وسد احتياجاته والعمل على تأهيل الطلاب وإعداد الخريجين ليكونوا قادرين على تلبية كافة هذه المتطلبات والإحتياجات .

كما أشار الدكتور محمد فاروق إلى أن ملتقى التوظيف الذى تعقده كلية التربية كل عام يمثل سوق عمل مصغر تلتقى فيه حاجات مؤسساتنا التعليمية بمحافظة الفيوم وخارجها مع طموحات وتطلعات أبنائنا الخريجين والارتقاء بأدائهم ورفع كفاءتهم وتنمية قدراتهم وخلق قنوات للتواصل المستمر معاهم .

وأوضح الدكتور محمد عبد التواب أنه فى اطار سعى الدولة نحو تمكين الشباب وإعدادهم لسوق العمل ليكونوا قادرين على المنافسة على المستويين المحلى والاقليمى تحرص كلية التربية على تطوير التعليم الأساسى والتعليم العالى والبحث والتطوير والتعرف على احتياجات

الطلاب والخريجين وتلبية هذه الاحتياجات وإعدادهم إعدادا جيدا يؤهلهم للنزول إلى سوق العمل وهم قادرون على إثبات جدارتهم وتميزهم .

كما أكد الدكتور وليد الشيمى أن مركز متابعة الخريجين بالجامعة يهدف إلى الارتقاء بمستوى المهارات المهنية والأكاديمية بما يضمن تحقيق أقصى استفادة من الخريجين وإفادتهم وتحقيق متطلبات سوق العمل ومن ثم الارتقاء بشأن المجتمع كله , كما يهدف أيضا إلى ايجاد قنوات اتصال بين الكلية والخريجين ومؤسسات المجتمع المدنى بهدف إيجاد برامج تدريبية للارتقاء بمستوى الخريجين .

وأشار الدكتور مراد حمزة إلى أن انعقاد الملتقيات التوظيفية يعتبر توجها رئيسيا من توجهات الدولة فى الوقت الراهن فى قطاع التعليم الفنى وقطاع التعليم العام مؤكدا حرص وزارة التربية والتعليم على عدم وجود عجز فى أعداد المدرسين وذلك من خلال تنظيم مسابقات سنوية بشكل دورى . وعلى هامش الملتقى قام عدد من تلاميذ المدارس بتقديم بعض الفقرات الفنية المتنوعة.