رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعليم أسيوط يناقش الاستعدادات لامتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط اجتماعًا موسعًا ضم المديرين والموجهين العموم ومديرى الإدارات، وذلك لمناقشة الاستعدادات النهائية الخاصة بامتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل والشهادة "الإعدادية" والتى من المقرر أن تبدأ 30 أبريل الجارى، وذلك بحضور الدكتور محمد السيد وكيل المديرية ومحمد عبد المحسن مدير عام الشئون التنفيذية وهشام طاهر مدير إدارة شئون الطلاب.

 

وأكد وكيل الوزارة ضرورة زيارة مديرى الإدارات والموجهين للمدارس بكافة المراحل التعليمية للتأكد من تنفيذ خطة المنهج والإنتهاء منها كاملة وكذلك المراجعة مع الطلاب قبل بدء الامتحانات.

 

وطالب فتحى مديرى الإدارات والموجهين العموم بضرورة أن تكون ورقة الامتحانات مطبوعة بالكمبيوتر وبخط واضح وأن تكون جميع الأسئلة من الكتاب المدرسي وبعيدة عن الصبغة السياسية وخالية من التعقيد والغموض مشددا على ضرورة الإلتزام بالقرار الوزاري( 313 )الخاص بالتقويم الشامل.

 

وأشار وكيل الوزارة إلى أن تكون الإضاءة والتهوية

داخل اللجان كافية مع التأكد من سلامة الوصلات الكهربائية حفاظا على سلامة الطلاب مشددا على ضرورة غلق بوابات المدارس وعدم السماح لأى شخص دخول المدرسة أثناء فترة الإمتحانات لغير المختصين وعدم وجود محمول بيد المعلم أو الطالب داخل اللجنة وكذلك التأمين الكامل للكنترولات داخل هذه المدارس.

 

 وشدد وكيل الوزارة على تنفيذ توجيهات المحافظ اللواء جمال نور الدين بضرورة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والكفيلة بأداء الطلاب للامتحانات فى جو من الهدوء والانضباط بما يحقق تكافؤ الفرص بينهم , ومحاربة الغش وعدم السماح به ومساءلة من يخالف ذلك.