عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

16 أبريل.. الملتقى الأول للقيادات الشبابية الإفريقية لجامعة الفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال ملتقى الشباب العربي والإفريقي، الذي عقد بمدينة أسوان وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، عن تنظيم الملتقى الأول للقيادات الشبابية الإفريقية (1st African Youth Leaders Conference "Fayoum University") خلال الفترة من 16 إلى 18 أبريل 2019.

صرح " رحيل"، بأن فعاليات الملتقى تتضمن عدة محاور أهمها التنمية المستدامة في أفريقيا، التنافس الدولي على القارة، دور الشباب والمرأة في التنمية والنمو الاقتصادي، التكامل الاقتصادي والتجارة في أفريقيا، الأمن والاستقرار في أفريقيا، تأهيل الشباب لمواقع القيادة، حروب الجيل الخامس.

وأشار إلى أن تصميم شعار الملتقى جاءت فكرته تعبر

عن السلام بين الشعوب، وشكل الطائر الأفريقي المتداخل في ارتكاز محاط من الخارج بغصن ورقي نباتي، والطائرين المتداخلين وبينهما بعض الزخارف الهندسية البسيطة التي تتميز بها الفنون الأفريقية بشكل خاص، كما أن اللون الأسود المستخدم بشكل أساسي للشعار هو لون أفريقيا حيث خصوبة التربة والسخاء والقدم.

وأضاف رئيس الجامعة أنه تمت مخاطبة الجامعات بترشيح طالبين من الوافدين الأفارقة المسجلين لديها للمشاركة في فعاليات الملتقى كما تم توجيه دعوات لرؤساء الجامعات وقيادات ورموز المجتمع لحضور الملتقى.