عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ مطروح: تحية تقدير وإجلال لكل امرأة مصرية رمز التضحية والعطاء

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

شهد اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، الاحتفالية الكبرى التى نظمها المجلس القومى للمرأة بمطروح بمناسبة الاحتفال المرأة المصرية  فى 100عام تحت شعار "هى فى مائة عام".

جاء ذلك بحضور اللواء هشام نصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح  والدكتور محمد إسماعيل رئيس جامعة مطروح و أعضاء مجلس النواب بالمحافظة  والدكتورة سليمة عبد الرحيم مقرر المجلس القومى للمرأة بمطروح ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية والامنية والمرأة بمطروح بمختلف فئاتها .

وفى كلمته خلال الاحتفالية قدم محافظ مطروح تحية تقدير وإجلال لكل امرأة مصرية رمز التضحية والعطاء ، وتعظيم الدور الذي تقوم به المرأة في بناء المجتمع سواء في بيتها أو عملها والذى لا يمكن التقليل منه فهى المشاركة في كافة قطاعات التنمية بالمجتمع باعتبارها نصفه الآخر بالمساواة مع الرجل و حصن المجتمع بتربيتها السليمة لأبنائها ...بل وتفوقها في الحصول على درجات علمية وعملية أعلى مع إصرارها على التميز وإثبات الذات، مشيرا إلى أن تقدم أي مجتمع مرتبطاً ارتباطا وثيقاً بمدى تقدم النساء وقدرتهن على المشاركة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وغيرها، وخاصة مع إهتمام الدولة والقيادة السياسية بالمرأة وتبؤها للعديد من للمناصب القيادية مبديا إعجابه وفخره بالنماذج المشرفة للمرأة بمطروح فى مختلف المجالات والميادين ،والتى استطاعت تبؤ المناصب والحصول على الشهادات العلمية. مما يبشر بالخير بالمحافظة .

كما طالب المحافظ فى كلمته إلى تضافر كافة الجهود. التنفيذية والأمنية ..وقبلهما الجهود الشعبية من خلال القيادات الطبيعية من عمد ومشايخ وشباب.. التعاون لمشكلات المرأة بمطروح وأهمها  ساقطات القيد. .وتسرب الفتيات من التعليم ..والزواج المبكر .والأوراق الثبوتية للزواج ..وغيرها من حقوق للمرأة  لحصول المرأة على كافة حقوقها بالمحافظة مع الاحترام الكامل لكافة العادات والتقاليد المطروحية.

وأشار إلى أن هذا العام هدفه القضاء على مشكلات ساقطي القيد ..مع تقديم المحافظة لكافة الدعم المادي والمعنوي .لتحقيق ذلك موجها الشكر للدكتورة سليمة عبد الرحيم مقررة المجلس القومى للمرأة بمطروح على جهود المجلس المستمرة فى خدمة المرأة والوصول اليها بمختلف القرى والتجمعات البعيدة.

كما قام  محافظ مطروح خلال الاحتفالية  بافتتاح  معرضاً للمشغولات البدوية ومنتجات المرأة بمطروح وتكريم عدداً من النماذج المشرفة للمرأة بالمحافظة تقديراً وعرفانا

بدورهن فى خدمة المرأة بمطروح

كما شاهد الحضور خلال الاحتفالية عروضا واستعراضات فنية قدمها عدداً من طلاب وبراعم مديرية التربية والتعليم ،واسكتش فنى لطلاب كلية رياض اطفال جامعة مطروح ،وعروضا فنيا لفرقة مطروح للفنون الشعبية.

كما إستعرضت الدكتورة سليمة عبد الرحيم مقررة المجلس القومي للمرأة بمطروح  على هامش احتفالية المرأة المصرية فى 100 عام ما قام به المجلس القومي للمرأة منذ إنشائه بخدمات للمرأة المطروحية خاصة فى أقصى النجوع والقرى مع حل الكثير من  المشكلات ، حيث  إستطاع المجلس منذ عام 2000 حتى عام 2019 استخراج  54206 بطاقة رقم قومي للسيدات ،و  12296 شهادة قيد ووثيقة زواج و 23592 شهادة ميلاد لسيدات وفتيات قري ونجوع مطروح .

 وأوضحت د.سليمة عبد الرحيم أن  المجلس القومي فرع مطروح يقوم بعمل حملات وندوات توعية ثقافية وصحية بالتعاون مع مديريات الشئون الصحية والثقافة والتعليم والأوقاف والكنيسة بمطروح ، مشيدة بدورهم بالتوعية وأهميتها فى تعريف المرأة المطروحية بحقوقها وواجباتها تجاه المجتمع ،كما طالبت الدكتورة سليمة من القيادات الشعبية من  عمد ومشايخ بمطروح ضرورة التكاتف في حل مشاكل المرأة المطروحية، كذلك أهمية تفعيل المشاركة الفعالة للمرأة  في الحياة السياسية مع دورها الوطنى المتميز والمشرف خلال المواقف الصعبة التى مر بها الوطن ، كذلك الدعوة لمشاركتها السياسية   الفعالة خلال الاستحقاقات السياسية القادمة من تعديل دستورى وانتخابات برلمانية وغيرها  حتي تستطيع المرأة تأكيد دورها و الحفاظ علي حقوقها.