عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. متابعة أعمال الصرف الصحى بمكتب تموين القصير

بوابة الوفد الإلكترونية

تابع اللواء يوسف الشاهد، رئيس مدينة القصير أعمال الصرف الصحي بشارع بورسعيد، ووجه الشاهد بضرورة إنجاز الأعمال بالشارع، ليتم تنفيذ خطة الرصف وتطوير الكورنيش، مؤكدا أن شارع بورسعيد من أهم الشوارع الحيوية بالمدينة، التي تشمل العديد من المباني الأثرية.

 

وقال رئيس المدينة أنه تم عقد عدة لقاءات مع الجهات المعنية ، للوقوف على الجداول الزمنية لمشروعات الصرف الصحي بالمدينة

وأوضح الشاهد أنه تم تكليف إدارة المشروعات بالإدارة الهندسية بمتابعة المشروع يوميا ، لتذليل العقبات وتلاشى أى معوقات تعوق العمل بالمشروع.

 

كما تابع رئيس المدينة أعمال رفع الانترلوك القديم ، والتجهيز لتجميل الكورنيش بالمناطق التى تم انتهاء أعمال الصرف بها.

 

يذكر ان الوحدة المحلية تواصل جهودها من أجل النهوض والارتقاء بالمدينة ، من خلال تنفيذ الخطط الزمنية القصيرة للأعمال والمبادرات المطروحة من منظمات المجتمع المدنى.


كما تابع  رئيس المدينه الأعمال الإنشائية بمكتب تموين القصير ،وذلك في إطار خطة تطوير وإنشاء مباني حكومية آمنة.

 

هذا وأكد رئيس مدينة القصير، أن الأعمال جاءت بصدد وجود مبنى يليق بالوجه الحضاري للمدينة، مشيرا إلى أن المكتب يطل على أهم الشوارع الحيوية بداخل المدينة وهو شارع العاشر من رمضان.

 

وتابع الشاهد، أن المكتب الجديد يقام على مساحة 190 م ويعد إضافة إلى تطوير العديد من القطاعات الحكومية التي تم إنشاؤها وتطويرها خلال الفترة الماضية، موضحا أن العمل يسير على قدم وساق.

 

ومن جانبه وجه رئيس مدينة القصير بضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية عند وضع المواد الخرسانية، كما وجه بتكثيف الورديات للانتهاء من الأعمال بالمبنى، وذلك ليتم العمل به في أقرب وقت.

 

جدير بالذكر أن رئيس مدينة لقصير يقوم بجولات ميدانية مستمرة على الأعمال والمشروعات القائمة بالمدينة ، للوقوف على مدى نسب التنفيذ بالمشروعات ومطابقتها للجداول الزمنية المتفق عليها.

 


7:26 م
ورشة لفن الباليه بثقافة البحر الأحمر مشاركة من الهيئة العامة لقصور الثقافة فى تنشيط السياحة الداخلية، حيث تعتبر محافظة البحر الأحمر من أهم المقاصد السياحية حول العالم و من هذا المنطلق عقدت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا التابعة لفرع ثقافة البحر الأحمر ، بالإشتراك مع مدرسة الزهراء الإبتدائية محاضرة بعنوان "أنواع السياحة في مصر" ألقاتها عفاف علي، تحدثت خلالها عن أنواع السياحة حيث أن مصر بلد سياحي ويأتي إليها السياح من جميع دول العالم، وتتنوع السياحة بها فمنها السياحة الثقافية والدينية والعلاجية والترفيهية. بينما عقد قصر ثقافة الغردقة محاضرة بعنوان" زرع الطاقة الإيجابية"

ألقائها الدكتورة جيهان شوقي موضحة أهم العوامل التي يمكننا من خلالها أن نزرع الثقة داخل الأم والطفل حتي يكونا أكثر إيجابية وإبداعية مما يؤثر بالإيجاب علي الأسرة والمجتمع ككل. كما أقام القصر ورشة أداء حركي لفن البالية للأطفال رواد القصر مع مدربة البالية عبير عبد المنعم كما إستضافت مكتبة الطفل والشباب بالقصير أطفال حضانة جمعية حي الزهراء بالقصير، أقيم يوم ترفيهي تضمن ألعاب تسلية و تلوين بعض الرسومات، بالإضافة إلي حكي قصص مختلفة. وفى سياق متصل نظم قصر ثقافة حلايب محاضرة بعنوان" قرى لها تاريخ " ألقاها عبدالكريم جاد المولا بمدرسة حلايب الإعدادية، تحدث فيها عن مدينة القصير التابعة لمحافظة البحر الأحمر و هى من أقدم مدن المحافظة وسميت بالقصير لأنها قصرت المسافة على الحجيج، وتوجد بها مبانى قديمة جدا مثل قسم شرطة القصير والحجر الصحى والقلعة العثمانية من أيام محمد على باشا . و من ناحية أخري نظم القصر رحلة لطالبات المعهد فتيات حلايب الأزهرى إلى وادى ياهميب بجبل علبة أحد وديان سلسلة جبال علبة، حيث عقد محاضرة عن هذا الوادى فهو من أهم وديان سلسلة جبال علبة، بالإضافة إلى مسابقة عامة وتم توزيع جوائز عينية وتوزيع شهادات تقدير على الفائزين . بينما نظم بيت ثقافة أم الحويطات محاضرة بعنوان دور المجتمع في تماسك الأسرة فهى أهم وأعظم مؤسسة فى العالم فهي لبنة البناء فى جدار المجتمع لا يمكن أن تقوم اية حضارة دون تماسك الأسرة. كما أقام بيت ثقافة سفاجا ورشة فنية بالصلصال بالمدرسة الفكرية بسفاجا.
إنهاء الدردشة
اكتب رسالة...