رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ختام مهرجان المسرح الثاني عشر للعروض القصيرة بجامعة الفيوم

جامعة الفيوم
جامعة الفيوم

شهد الدكتور خالد عطا الله نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم و الطلاب فعاليات حفل ختام مهرجان المسرح الثاني عشر للعروض القصيرة بحضور الدكتور وائل طوبار المنسق العام للأنشطة الطلابية و هشام رجب مدير عام رعاية الشباب و أعضاء لجنة تحكيم عروض المهرجان الفنان محمود الحديني و الفنانة عايدة فهمي بالإضافة الى الطلاب المشاركين في العروض المسرحية، اليوم الخميس بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

 

أكد الدكتور خالد عطا الله أن جامعة الفيوم تهتم اهتمام بالغ بكافة الأنشطة الطلابية على مستوى مختلف الكليات و ذلك جنبا الى جنب مع الاهتمام بالمنظومة الأكاديمية و التعليمية للطلاب، الأمر الذي ينعكس بشكل ايجابي على مستواهم الدراسي و الابتكاري.

 

و أوضح أن مهرجان المسرح الثاني عشر استمر خلال الفترة من ٩ حتى ١٤ مارس  و شاركت خلالها 16 كلية و معهد التمريض بالإضافة الى العرض المسرحي لطلاب المدن الجامعية.

 

أشاد الفنان محمود الحديني بالمستوى الفني المتميز للعروض المشاركة خلال مهرجان المسرح الثاني عشر للعروض القصيرة بجامعة الفيوم مقدما الشكر لإدارة الجامعة و على رأسها الدكتور أشرف رحيل و الدكتور خالد عطا الله و الدكتور وائل طوبار على دعمهم للعروض و الطلاب المشاركين في المهرجان ، و حرصهم على خروجه على الوجه الأمثل بالإضافة الى الدعوة الكريمة لأعضاء لجنة التحكيم في رحاب جامعة الفيوم.

 

وأشار  أن لجنة التحكيم قد أصدرت عدد من التوصيات شملت ضرورة إقامة دورات تدريبية للطلاب المشاركين في عروض المهرجانات القادمة على أن يقوم بالتدريب عدد من السادة الأساتذة الأكاديميين مما سيكون له أبلغ الأثر في رفع المستوى الفني للعروض ، بالإضافة الى ضرورة الاهتمام بنطق اللغة العربية بشكل صحيح ، و كذلك عدم مشاركة مخرج العرض بأكثر من عرض.  

 

وخلال فعاليات ختام مهرجان المسرح قام الدكتور خالد عطا الله و الدكتور وائل طوبار و أعضاء لجنة التحكيم بإعلان النتائج و توزيع الجوائز على الطلاب الفائزين ، و شملت أفضل عروض مسرحية  و فاز بالمركز الأول كلية التربية للطفولة المبكرة ، و الثاني مناصفة بين كليتي الهندسة و السياحة و

الفنادق ، و الثالث مناصفة بين الصيدلة و الآداب.

 

كما منحت لجنة التحكيم شهادات تميز خاصة لعروض كلية العلوم و المدن الجامعية ، و فيما يتعلق بجوائز التمثيل طالبات فازت بالمركز الأول كلية التربية للطفولة المبكرة و الثاني الحقوق و الثالث التربية النوعية ، كما منحت شهادات تميز للتمثيل طالبات لكليات دار العلوم و التربية النوعية و التمريض و المدن الجامعية و الصيدلة و المعهد الفني للتمريض ، اما جوائز التمثيل طلاب فقد فاز بالمركز الأول كلية الآداب و الثاني المدن الجامعية مناصفة مع كلية الهندسة و الثالث مناصفة بين السياحة و الهندسة . و منحت شهادات تميز تمثيل طلاب لكليات التربية و الحاسبات و المعلومات و دار العلوم و الصيدلة و الآداب و الزراعة.

 

أما جوائز الاخراج فقد فاز بالمركز الأول كلية الآداب و الثاني التمريض و الثالث التربية . و جوائز التأليف فازت كلية التربية النوعية بالمركز الأول و المعهد الفني للتمريض بالمركز الثاني و فاز بالمركز الثالث كلية الحاسبات و المعلومات و جائزة لجنة التحكيم الخاصة في التأليف لكلية الهندسة. كما تم إعلان النتائج و توزيع الجوائز في مسابقات الديكور و الملابس و المكياج و التصميمات الدعائية للعروض .

كما شمل حفل الختام تكريم أعضاء لجنة التحكيم و منح شهادات تقدير للكليات المشاركة في المهرجان بالإضافة الى المشاركين في التنظيم .