رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاروبيم في افتتاح 800 سنة منصورة:نعمل على تحقيق أحلام أبناء الدقهلية بالتنمية

محافظ الدقهلية في
محافظ الدقهلية في مهرجان جامعة المنصورة

 

أعرب الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية عن سعادته بحضور افتتاح مهرجان جامعة المنصورة" 800 سنة منصورة". 

وقال شاروبيم في كلمته التي ألقاها في افتتاح المهرجان أننا بدأنا الاحتفال بمرور 800 سنة على إنشاء المنصورة مع بداية شهر فبراير الحالي ونحن نحتفل بالعيد القومي لمحافظة الدقهلية .

واستعرض شاروبيم ما تشهده الدقهلية من مشروعات جديدة في مقدمتها مشروعات الإسكان والقطار المكهرب الذي سيساهم في حل مشكلة المواصلات التي تعاني منها مدينة المنصورة وسيعمل على تخفيف حدة الأزمة المرورية. 

وقال إن المحافظة تشهد العديد من المشروعات الخدمية التي نسعى من خلالها لمواجهة المشكلات العديدة والتي ظلت تعاني منها الدقهلية لسنوات طويلة وتعمل على توفير الخدمات بمستوى عالي لأبناء الدقهلية. 

وأوضح شاروبيم ان هناك العديد من الدراسات التي تمت لإنشاء مترو الأنفاق ويتوازى مع ذلك تطوير طريق بنها المنصورة وإقامة 4 كباري لحل مشكلة

الطرق التي عانى منها أبناء الدقهلية والقادمين إليها على مدى عقود والذي من المقرر الانتهاء منه تماما مع نهاية العام الحالي، كما سيبدأ الأتوبيس النهري رحلاته في نيل المنصورة الخالدة قريبا.

وقال محافظ الدقهلية إن العمل يجري حاليا في إقامة 66 مدرسة جديدة بعد أن تم بالفعل افتتاح 26 مدرسة هذا العام. 

مشيرا الي  إننا لدينا قناعة أن الثقافة تقود المجتمع إلى التطوير لذلك قررنا عودة صالون المنصورة الثقافي بعد توقفه لمدة 30 عاما لاستضافة اهل الرأي والفكر والفن والعلم ونقل الخبرات في حوار يضم الجميع.