رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ كفرالشيخ: الدروس الخصوصية مسئولية جماعية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال محافظ كفر الشيخ الدكتور إسماعيل طه، إن ملف الدروس الخصوصية هي قضية شائكة، ومسئولية جماعية تقع على عاتق ادارة المدرسة، والإدارة التعليمية، والمعلم، وولى الأمر والطالب.

 

أكد المحافظ قيام المعلم بدوره وتقديم رسالته، وحفاظ الطلاب على تحصيل المادة العلمية والاستفادة منها، وتطوير الإدارة المدرسية، واستغلال الوسائط والوسائل التعليمية فى تنمية قدراتهم من خلال التعليم التفاعلى.

 

أشار طه الى أننا في حاجة لكي يري أولادنا ان ما يحدث في التربية والتعليم مختلف وفي صالحهم وبالتالي الدروس الخصوصية ستقل والاعتماد علي المدرسة سيزيد ونسب الحضور في المدارس ستزيد وسيعود الاحترام للمدرس مرة أخري وسيبدأ المدرس بالشعور ان الطالب يتعلم ، ولابد من ثقة ولى الأمر أن التعليم في مصر يتطور وكلنا

شركاء في العملية التعليمية من ولي الأمر والطالب والمعلم والإدارة التعليمية والإدارة المدرسية وهذه المكونات ستحقق المعادلة التي  سيكون بمقتضاها القضاء علي الدروس الخصوصية.

 

وأضاف المحافظ أن المعلمين حريصون على رعاية إمكانيات الطلاب، وتحسين نوعية التعليم لخدمتهم، ومساعدتهم على النضوج وجعلهم فاعلين وأصحاب مسؤولية في المجتمع، مؤكداً على تسليم التابلت المدرسي للطلاب حيث أن المناهج يتم نشرها وتوفيرها على موقع الوزارة و"يوتيوب" والقنوات التعليمية الجديدة وتدريسها فى شكل محاضرات للطلاب ومراكز التقوية.