رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. سكرتير المنوفية يشهد حفل ختام مبادرة التوعية والوقاية من فيروس سى

المحـافظـات

الاثنين, 11 فبراير 2019 15:29
بالصور.. سكرتير المنوفية يشهد حفل ختام مبادرة التوعية والوقاية من فيروس سى
المنوفية- محمود محمد المنهراوى

أناب اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، الدكتور أيمن مختار سكرتير عام المحافظة، لحضور حفل إنتهاء المرحلة الأولى من أنشطة مبادرة التوعية والتثقيف الصحى عن مرض الإلتهاب الكبدى لفيروس سى لطلاب المرحلة الثانوية العامة والفنية والأزهرية بمحافظة المنوفية والذى ينظمه الإتحاد النوعى لجمعيات تطوير النظام الصحى بقاعة الإجتماعات بجمعية المساعى المشكورة بشبين الكوم .

بحضور الدكتورة وجيدة أنور، رئيس الإتحاد النوعى لجمعيات تطوير النظام الصحى والدكتور طلعت عبدالقوى رئيس الإتحاد العام للجمعيات الأهلية والدكتور علاء حشيش مسئول الأمراض المعدية بمنظمة الصحة العالمية والأستاذ مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور نصيف حفناوى وكيل وزارة الصحة والأستاذة أمانى النادرى وكيل وزارة التضامن الإجتماعى ومنسق عام المبادرة بالمحافظة.

بدأ الحفل بالسلام الجمهورى ، تخلله بعض الفقرات الفنية وعرض مسرحى تتضمن أسباب نقل العدوى لفيرس سى وطرق كيفية الوقاية منه ، وفى كلمتها رحبت رئيس الإتحاد النوعى لجمعيات تطوير النظام الصحى بالحضور.

وأشارت إلى أن الإتحاد النوعى يضم العديد من الجمعيات المختلفة والذي يهدف إلى  التطوير والإرتقاء بالنظام الصحى عن طريق مشاركة منظمات المجتمع المدنى كونه شريكاً فعالاً فى النهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين .

كما اوضحت بأنه قد تم الإنتهاء من تدريب العدد الكافى من الكوادر البشرية ( الأخصائيين الإجتماعيين – والمثقفيين الصحيين - المدرسين ) ليكونوا نواة لتدريب أكبر عدد ليصبح قادراً على توجيه

رسالة صحية عن أهمية إجرءات التحليل والكشف المبكر عن فيروس سى وكذا العمل على زيادة الوعى عن طريق التثقيف الصحى وتغيير المفاهيم الخاطئة والعادات الغير صحيحة ونهج أسلوب صحى فى حياتهم للوصول إلى أشخاص أصحاء وأكثر إنتاجية.

من جانبه أشاد الدكتور أيمن مختار سكرتير عام المحافظة بتنظيم وتنفيذ مبادرة التوعية والوقاية من الإلتهاب الكبدى" فيرس سى" بالمحافظة والتى قد أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين ، كما أكد السكرتير العام حرص الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على تقديم كافة أوجه الدعم الكامل وتذليل كافة العقبات التى تواجههم لنجاح تلك المبادرة والعمل على تحقيق أهدافها.

وفى نهاية الحفل قدم رئيس الإتحاد النوعى لجمعيات تطوير النظام الصحى درع الإتحاد للواء سعيد عباس محافظ المنوفية تسلمه عنه الدكتور أيمن مختار سكرتير عام المحافظة تقديراً لمجهوداته وسعيه الدؤوب لنجاح تلك المبادرة بالمحافظة.

 

أهم الاخبار