رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة المنيا يشهد ورشة عمل عن قاعدة بيانات سايفال "Scival"

صورة من فعاليات الورشة
صورة من فعاليات الورشة

شهد الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا، ورشة عمل عن قاعدة بيانات سايفال "Scival"، التى ينظمها مركز تكنولوجيا المعلومات بالجامعة.

 

جاء ذلك بالتعاون مع بنك المعرفة المصري والناشر الدولي السيفير، التي تعرض منصة متكاملة من الحلول التي تتيح القدرة علي تكوين تصور شامل عن الأداء البحثي للجامعات والأفراد ، ومقارنة أداء الجامعة والكليات أو المجموعات البحثية أو مجموعة مختارة من الباحثين، إلي جانب تطوير الشراكات الحالية والمتاحة للجامعة علي خريطة جوجل ، بالإضافة إلي تحليل وتوجيهات الأبحاث واستخدام ذلك لاكتشاف كبار الباحثين، والباحثين الصاعدين والتطورات الحالية في أي مجال.

 

حضر فعاليات الورشة، الدكتور أبو بكر محي الدين ، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد جلال حسن ، نائب الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عصام فرحات ، المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة، د. يحي عيسي، الخبير بدار نشر الدولية السيفير، ومحمود حسن ، استشارى وحدة المكتبة الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات، وعمداء ووكلاء كليات الجامعة، الي جانب الجمهور المستهدف من الورشة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والباحثين.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور مصطفى عبد النبي، أن جامعة المنيا تهدف الي توفير أكبر قدر من المعلومات من المواد العلمية ، وذلك بتدريب الباحثين علي كبري قواعد البيانات البحثية بالعالم، مؤكدًا أن الجامعة تقدم العديد من الإمتيازات والخدمات للباحثين لنشر أبحاثهم وتقديمها للمجتمع الدولي، مشيرًا أن بنك المعرفة يعتبر خطوة نحو التقدم والمعرفة ومساعدة الباحثين ودعم التعليم المصرى والارتقاء بمستوى التعليم فى الجامعات المصرية.

 

كما أوضح الدكتور عصام فرحات المدير التنفيذي للمعلومات بجامعة المنيا، أن قاعدة بيانات Scival تتيح للباحثين عرض أداء البحث الخاص بهم بقوة ومرونة لا مثيل لها، وتقديم المعيار النسبي للمؤسسات المناظرة، وتطوير الشراكات الإستراتيجية، وتحديد وتحليل الاتجاهات البحثية الجديدة والناشئة ، وإنشاء تقارير مصممة بشكل متميز.