عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملات انضباطية على منافذ تداول الأغذية بالمنصورة وميت غمر

بوابة الوفد الإلكترونية

قام الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بتكليف إدارة مراقبة الأغذية بتكثيف الحملات الانضباطيه على منافذ تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنه للمستهلك.

وفي هذا الإطار، تم المرور على عدد من المنشآت الغذائيه تشمل المحلات والمصانع والمخبوزات والمطاعم بمدينتى المنصورة، ميت غمر، حيث تم اعدام 150 كيلو اسماك مختلفه للتغير في الخواص الطبيعية في ثلاث محلات اسماك بمدينه المنصورة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الادارى لعدم وجود ترخيص.

كما تم تحرير 3 محاضر جنحه صحية للمدير المسئول لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية وسحب 2 عينه وإرسالها للمعمل للتحليل للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم التوصيه بغلق محال الاسماك لعدم وجود ترخيص ووجود خطر داهم على الصحه العامه .

كما تم المرور على مخبزين بمدينه المنصورة والتوصيه بغلقها لعدم استيفائها الاشتراطات الصحيه وتم اعدام 230 كيلو مخبوزات وعجائن لوجود تغير الخواص الطبيعيه وعرضها باوانى غير مستوفاه الاشتراطات، كما تم اعدام 50كيلو أوان لعدم مطابقتها للمواصفات، وتم تحرير محضر 2

جنحه صحيه للمدير المسئول لعدم حمله شهاده صحيه وعدم استيفاء الاشتراطات الصحيه.

وتم المرور على مطعم بمنطقه الدراسات بالمنصورة واعدام 82 كيلو خضراوات وخبز جاف لعدم صلاحيتهم للاستهلاك الآدمي وتم اتخاذ الاجراءات القانونية للغلق الادارى لعدم وجود ترخيص وايقاف التشغيل لوجود خطر داهم وتم تحرير محضر جنحه صحيه للمدير المسئول لعدم استيفاء الاشتراطات الصحيه.
كما تم المرور على معمل ألبان بمدينه ميت غمر وتم ضبط 14 طن ملح موضوع في العراء وتم سحب عينه منه وارسالها الى المعامل وعرض الموضوع على النيابه العامه كما تم تحرير عدد 4 محاضر جنح صحيه للمدير المسئول لعدم وجود شهادات صحيه وعدم استيفاء الاشتراطات الصحيه .