رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ذبح اللحوم وسط مياه الصرف الصحي في بنها

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب العشرات من الجزارين والمواطنين والأطباء البيطريين المتعاملين مع مجزر كفر الجزار ببنها بمحافظة القليوبية بتدخل عاجل من محافظ القليوبية ومسئولي الطب البيطري والصحة والبيئة ومجلس مدينة بنها لوقف التجاوزات التي تشهدها اعمال الذبح والمتمثلة في ذبح الحيوانات وسط مياة الصرف الصحي بسبب وجود اخطاء فنيه في اعمال تركيب الصرف الصحي بالمجزر والذي تم تسليم اعماله الخميس الماضي من قبل الوحدة المحلية بكفر الجزار دون اتباع الإجراءات الفنية في اعمال التسليم مما تسبب في انفجار الصرف منذ بدء التشغيل للمجزر بعد توقف 15 يوما لتركيب الصرف.
وقال عدد من الجزارين انهم يضطرون للذبح دون اتباع الطرق الشرعية لذلك وتقطيع اللحوم وسط مياة الصرف الصحي بما يهدد سلامة اللحوم التي ستباع للمواطنين.
وكشفت مصادر بالمجزر انه تم تركيب خط الصرف الصحي بتكلفة قدرها 60 الف جنيه لتوصيلة لا

تتجاوز الامتار وانه تم الاعتراض علي اعمال التركيب منذ بدايتها وارتفاع منسوب المواسير عن مستوي المجزر ولكن دون اي استجابه من القائمين علي العمل.
واضاف المصدر ان المجزر تعرض للغرق في مياة الصرف منذ السبت الماضي ولم تتدخل الوحدة المحلية التي استلمت الاعمال واقرت بمطابقتها للمواصفات والشروط الا بارسال عامل للتسليك للصرف ولكن دون جدوي.
وابدي المواطنين المتعاملين مع المجزر تخوفهم من تلوث اللحوم وتداولها في محلات الجزارة بما يهدد صحة المواطنين مطالبين بفحص اللحوم المذبوحة ومدي صلاحيتها وتشكيل لجنة لفحص اعمال المجزر واعمال تركيب الصرف الصحي..