رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماراثون في المنطقة الأثرية ببني حسن لدعم وتنشيط السياحة بالمنيا

 اللواء قاسم حسين،
اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا

شهد اللواء قاسم حسين،  محافظ المنيا،  اليوم ، مارثون الجري الذي أقيم بمنطقة بني حسن الأثرية بمركز ابوقرقاص ، والتي تعد مهد الألعاب الرياضية في الحضارة المصرية القديمة، ضمن مهرجان "المنيا جميلة".

وبدأ الماراثون من أمام مركز شباب بني حسن الشروق ، وصولاً إلى المنطقة الأثرية ، بمشاركة 500 شاب وفتاة ، من مراكز الشباب على مستوى المحافظة، جاء ذلك بحضور العقيد محمد صلاح،  رئيس مركز ابوقرقاص،  ومندى عكاشة ، وكيل وزاره الشباب والرياضة ، ودكتور ثروت الازهرى،  مدير إدارة السياحة بديوان عام المحافظة ، والنائب صلاح مخيمر،  وعدد من مديري مديريات الخدمات على مستوى المحافظة.

 

 

وعلى هامش الماراثون ، شارك المحافظ الشباب في أعمال تجميل وتشجير المنطقة حيث قام بغرس احد الأشجار بالحديقة الخاصة بالمنطقة الأثرية لاضفاء مظهر جمالي وحضاري بالمنطقة، كما  شهد المحافظ ، عدداً من العروض الفنية ، شملت عرض ( التنورة ـ التحطيب ـ عرض رياضي ـ مصارعة حرة ).

 

 

قال المحافظ ، إن ماراثون المنيا جميلة هو أولى فعاليات اللجنة اللي تم تشكيلها لتنظيم فعاليات وأنشطة لتنشيط ودعم السياحة ، خاصة أن المنيا تمتلك العديد من المقومات السياحية ، والتي تجعلها تتبوأ مكانة هامة على الخريطة السياحية ، في ظل عودة الرحلات النيلية للبواخر السياحية ، وتدفق العديد من الجنسيات الأجنبية على المحافظة ، لزيارة معالمها المختلفة خلال الفترة الاخيرة ، مشيراً الى أن المحافظة ستشهد  الكثير من الفعاليات خلال الفترة القادمة.

 

 

 

واكد المحافظ ، ان الماراثون يحمل رسالة طمأنة ، وتأكيد لكافة الدول الأجنبية والوفود السياحية ، على  ان محافظة المنيا آمنة ومستقرة وترحب بكافة الأفواج السياحية من مختلف الدول،  لزيارة المعالم

السياحية والمناطق الأثرية بها ، والتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

 

 

من جانبه قال ثروت الأزهري،  مدير ادارة السياحة بالمحافظة، إن منطقة آثار بنى حسن تعد من أهم المواقع الأثرية بمصر ، حيث تحتوى على 39 مقبرة ممتدة بجوار بعضها ومنحوتة بالصخر على حافة الهضبة الشرقية،  وأشار أن اختيار منطقة بنى حسن لإقامة الماراثون ، نابعاً من كونها تعد أهم المواقع الأثرية بمصر ومحطة دائمة للزيارات السياحية الوافدة للمحافظة.

 

وكذلك فهي مهد للألعاب الرياضية عبر التاريخ ، لما تحتويه من رسومات ونقوش ، والتي تصور الرياضيين المصريين ، وهم يمارسون العاب المصارعة الحرة ،  والمبارزة ، والرماية،  ورفع الأثقال ، والجمباز ، والملاكمة،  والجري وغيرها من الألعاب.

 

وأوضح مندى عكاشة ، وكيل وزارة الشباب والرياضة، ان المديرية لا تألوا جهداً فى دعم وتنشيط السياحة داخل محافظة المنيا ، من خلال مشاركة أبناءها من مراكز الشاب في مثل تلك الفعاليات ، التي تقام بجوار المناطق الأثرية ، بهدف تسليط الضوء على ابرز المعالم السياحية والأثرية بالمنيا ،ويشارك في المارثون حوالي 500 شاب وفتاة من مراكز الشباب المختلفة.