عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سكرتير عام محافظة سوهاج يتفقد مصنع السماد

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أكد الدكتور احمد الانصاري محافظ سوهاج أهمية الوقوف علي أهم المعوقات والسلبيات التي تواجه مصنع تحويل المخلفات لسماد عضوي بالجبل الغربي بأولاد عزاز بمركز سوهاج في الوقت الحالي، ومتطلبات التطوير التي تساهم في الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة بالمصنع ، ورفع الكفاءة من خلال تعظيم الموارد الحقيقية والقدرة على استيعاب مختلف مراكز المحافظة.
وأجرى اللواء علاء رشاد سكرتير عام مساعد المحافظة معاينة للمصنع على الطبيعة للوقوف على اسباب عدم الانتظام في العمل والانتاجية ، وبحث آليات تشغيل المصنع بشكل كامل، بمرافقة كل من الدكتور احمد سليمان عميد كلية العلوم بجامعة سوهاج ، والدكتور احمد قاسم عميد كلية الهندسة، والدكتور احمد محمود عميد كلية الزراعة وفريق متخصص من كلية الهندسة والعلوم، وحمدي عبد الرحمن مدير مصنع السماد ، ومسئولى ادرات الشئون القانونية والمخازن والبيئة بالمحافظة.
وأشار السكرتير المساعد خلال تفقده للمصنع إلي ضرورة تشغيل المصنع بشكل منتظم وزيادة الورديات وانشاء معمل كيميائى للجودة لمعرفة سعر المنتج وجودته، وإجراء الصيانة اللازمة، وإدارة المصنع من

خلال لائحة محددة، والزام الوحدات المحلية بالمراكز والمدن بنقل المخلفات والقمامة للمصنع وذلك لرفع مستوى المصنع ، وتطبيق نموذج ناجح يعود بالنفع للجميع ،وتحويل نقطة الركود لنقطة انطلاق.
وقال عميد كلية العلوم انه سيتم أخد عينات من السماد الناتج من المصنع لمعرفة كفاءة السماد وإمكانية رفع كفاءته من خلال لجنة متخصصة من كلية العلوم، وأشار عميد كلية الهندسة إلى أنه سيتم دراسة مقايسات المصنع وعمل تقرير شامل للصيانة.
وأوضح مدير المصنع ان عدد العاملين 22 فنيا وعاملا، حيث يتم العمل حاليا على خط الفرز الناعم بينما الخط الاخر الخشن لا يعمل ، لوجود مشاكل تتعلق بالكهرباء والتروس التي تحول دون عمله.