رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء الدورة الرابعة للمشتغلين بالمبيدات بكلية الزراعة بسوهاج

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

افتتح اليوم الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، الدورة التدريبية الرابعة للمشتغلين بالاتجار في المبيدات، والتي ينظمها قسم وقاية النبات بكلية الزراعة، بمقرها بالجامعة الجديدة، بالاشتراك مع لجنة مبيدات الآفات بمديرية الزراعة، وذلك في الفترة من 21-24 أكتوبر الجاري.

 

وفي كلمته قال عزيز إن الجامعة تحاول جاهدة المساهمة في خدمة المجتمع، من خلال كلياتها ومراكزها المختلفة، وتسعى دائما لنشر الوعي والتثقيف وتأهيل الطلبة أكاديميا ومهاريا لسوق العمل، من خلال الاتفاق والتعاون مع أغلب المؤسسات والشركات داخليا وخارجيا.

 

وأضح أن كلية الزراعة من أكثر الكليات مساهمة في خدمة الأفراد من مختلف الفئات بالمحافظة حيث أن خدماتها ومنتجاتها تقدم للأفراد مباشرة من محاصيل زراعية أو ألبان ولحوم وغيرها.


وقال الدكتور أحمد سالمان المشرف على كلية الزراعة أن الدورة تقام للعام الرابع على التوالي وتهدف إلى التوعية بطرق استعمال وتحضير المبيدات وسميتها وكيفية عمل الإسعافات الأولية في حالة تسمم لأحد المشتغلين برش المبيدات، تحسين مستوى

المعرفة والمهارات المهنية لمستخدمي المبيدات وتحسين أداء إجراءات المحافظة على صحة أفراد المجتمع والبيئة المحيطة وتشجيع اتخاذ القرارات التطبيقية في الوقت المناسب للحد من المشاكل والأضرار المختلفة للآفات.


وأشار الدكتور أحمد سلام منسق الدورة ورئيس قسم وقاية النبات إلى أن عدد المشاركين بهذه الدورة 24 متدرب وأن القسم ينظم مثل هذه الدورات لضمان سلامة المشتغلين برش المبيدات والمستهلكين للمحاصيل المرشوشة وذلك أيضا لضمان إنتاج محاصيل سليمة ووفيرة لتلبية احتياجات المجتمع، وذلك بحضور الدكتورة أمل إسماعيل مدير مديرية الزراعة.


جدير بالذكر أن رئيس الجامعة قام بتفقد عدة معامل وإدارات الكلية واستمع إلى مطالب وشكاوى الطلاب.