رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ السويس يطالب شركات البترول بالمشاركة المجتمعية لتنمية المحافظة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس اجتماعاً مع شركات المنطقة الجغرافية بقطاع البترول بالمحافظة بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمحافظة بحضور المهندس محمد عليوة رئيس مجلس إدارة شركة السويس لتصنيع البترول ورئيس المنطقة الجغرافية بالسويس ورؤساء مجالس إدارات شركات البترول، وذلك لتفعيل ودعم المشاركة المجتمعية في الخطة التنموية للمحافظة وإيجاد حلول قابلة للتنفيذ.

وفي بداية الاجتماع عرضت المهندسة صفاء فضيل مدير إدارة البيئة بالمحافظة الموقف البيئي للشركات وتقرير عن الصرف الصناعي على الخليج والمخالفات البيئية لبعض شركات البترول والصرف الصناعي غير المعالج لبعض الشركات وعدم التخلص الآمن من المخلفات البترولية وعدم وجود ربط للمداخن وإلقاء مخلفات الحفر في الطريق وتدني مستوى النظافة عند مداخل الشركات وما حولها.

وأكد صقر على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركات المخالفة للاشتراطات البيئية والتخلص غير الآمن من الصرف الصناعي .

كما اكد صقر على الالتزام  بمدة زمنية محددة لتطهير ميناء الزيتيات والشاطئ المجاور له وتشكيل لجنة من البيئة للمرور على الشركات مطالبا شركات البترول بإعداد خطة تنفيذية لمعالجة الصرف الصناعي بما يتوافق مع الاشتراطات البيئية.

وعرض مدير عام الطرق تقريرا عن تأثير عربات نقل البترول على الطرق الداخلية للمحافظة والخسائر التي تسببها في

عمليات الرصف والبنية التحتية للطرق.

وطالب المحافظ شركات البترول بإصلاح ورفع كفاءة طريق صلاح نسيم سنوياً مع عمل إشارات ضوئية ومطبات صناعية وممشي في الجزيرة الوسطى وإعادة تصميم ورفع كفاءة أسوار الشركات بما يتلائم مع الشكل الحضاري للمحافظة والاهتمام بأعمال التجميل والنظافة عند مداخل الشركات وما حولها.

كما طالب المحافظ رؤساء مجالس إدارات الشركات  بتنظيم حركة دخول وخروج عربات نقل البترول في توقيتات بعيدة عن وقت الذروة حتي لا تتسبب في الإختناق المروري بالطرق الرئيسية.

وطالب رؤساء مجالس ادارة شركات البترول من المحافظ باخلاء منطقة القزق خلف شركة النصر للبترول  والتي تسببت في العديد من الحرائق حفاظا علي الارواح والممتلكات وتأمين المنطقة والشركات .

حضر الاجتماع اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة ورؤساء الشركات ومديري البيئة والطرق والمرور والجهات المعنية

.